مبيعات السيارات الكهربائية تتألق في الربع الأول من عام 2022

ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية خلال الربع الأول من عام 2022 ويرجع ذلك في الغالب إلى ظهور اللوحات الجديدة لأول مرة، وفي الوقت نفسه، سجلت الصناعة الإجمالية انخفاضًا بنسبة 15.3% في مبيعات السيارات الجديدة لتصل إلى 2516236 وحدة.

قد تنذر مبيعات صانعي السيارات في الولايات المتحدة للأشهر الثلاثة الأولى من العام بوصول عمر البطارية الكهربائية في وقت أقرب مما كان متوقعًا، وقد كانت العلامات التجارية الوحيدة التي حققت مكاسب في المبيعات كهربائية بالكامل.

سجلت تسلا وبوليستار ارتفاعات حادة بشكل خاص في مبيعات الربع الأول في الولايات المتحدة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حتى شركة Karma لصناعة السيارات الكهربائية والتي كافحت من أجل اكتساب قوة جذب في السنوات الأخيرة باعت 60 مركبة للربع المنتهي للتو مقابل 14 قبل عام، وقد أبلغت BMW، وهي السيارة الفريدة من نوعها عن نمو متواضع في زيادة الطلب على سياراتها الكبيرة متعددة الاستخدامات وسيارة الفئة الرابعة الرياضية التي أعيد تصميمها مؤخرًا.

تظهر أرقام المبيعات على مستوى الصناعة أن المبيعات تراجعت بمقدار رقمين لكل علامة تجارية أخرى باستثناء هيونداي وكيا اللتين عانتا من انخفاض رقم واحد فقط، تشمل الرياح المعاكسة التي تواجه الصناعة ارتفاع أسعار الغاز ونقص المخزون بسبب سلسلة التوريد واضطرابات الإنتاج الناتجة عن كوفيد 19 والغزو الروسي لأوكرانيا الذي بدأ في 24 فبراير.

مع زيادة الطلب والاهتمام بالسيارات الكهربائية، بدأ المزيد والمزيد من الشركات المصنعة في إنتاج وبيع السيارات الكهربائية، فيما يلي بعض أفضل الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية التي يجب مشاهدتها هذا العام:

1. شركة تسلا:

تحتل أسهم شركة تسلا أعلى قيمة في سوق تداول الأسهم من بين شركات صناعة السيارات الكهربائية وتشتهر تسلا بإنتاجها للسيارات المتطورة ذات جودة عالية ومزايا متطورة ومبتكرة، أكثر سيارات تسلا شهرة حتى الآن هي الموديل Y يليها الموديل 3 ثم موديل S، تُظهر عروض تسلا توازناً جيداً بين المدى الطويل والسعر المعقول.

الطراز S عبارة عن سيارة سيدان فاخرة، في وقت إصداره الأول كان أعلى تصنيف تم اختباره على الإطلاق بواسطة Consumer Reports، الطراز X هو سيارة الدفع الرباعي الكهربائية من تسلا الذي يتميز بأبواب جناح الصقر والمقاعد تتسع لسبعة أفراد، وما يقرب من 300 ميل في النطاق لكل شحنة، أما الطراز 3 هو سيارة سيدان منخفضة التكلفة.

على الرغم من سمعة تسلا في صنع أفضل السيارات الكهربائية في السوق اليوم، إلا أن هناك بعض المجالات التي لا تزال الشركة بحاجة إلى تحسينها مثل:

– مستويات الضجيج عند السرعات المتوسطة أو العالية.

– توجيه السيارات: في حين أن هذه الميزة هي واحدة من العديد من نقاط البيع للعديد من السائقين إلا أنها مثيرة للجدل أيضًا.

– خدمة الزبائن: لقد كانت هذه مشكلة مستمرة عبر علامة تسلا التجارية، أقل من نصف سائقي تسلا راضون عن الخدمة التي يحصلون عليها من تسلا.

تشمل تشكيلة تسلا الحالية والمتوقعة:

  • تسلا موديل اس
  • تسلا موديل 3
  • تسلا موديل X
  • تسلا موديل واي
  • تسلا Cybertruck (لم يتم إصداره بعد)
  • تسلا Semi (لم تصدر بعد)

2. شركة بي إم دبليو:

بي ام دبليو هي شركة سيارات ألمانية تنتج سيارات فاخرة، بعد دخولها سوق السيارات الكهربائية بشكل كبير مع سيارة BMW i3 في عام 2014، قدمت الشركة المصنعة مؤخرًا i4 و iX وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم.

قبل وقت طويل من أن تصبح السيارات الكهربائية متاحة، كانت BMW تُعرف بشركة السيارات الفاخرة التي تتمتع بسمعة طيبة لدى المستهلكين.

بينما تشتهر BMW بكونها شركة تصنيع سيارات عالية الجودة، إلا أن هناك بعض الجوانب الرئيسية لمنتجاتها التي قد تضعها في وضع غير موات خلف شركات السيارات الأخرى، في حين أن بعضها لا ينطبق على السيارات الكهربائية (مثل تسرب الزيت)، فقد يظل البعض الآخر يمثل مشكلة للمالكين، على سبيل المثال:

– مشاكل كهربائية: تواجه العديد من سيارات BMW مشاكل كهربائية، لا سيما مع النوافذ الكهربائية وأنظمة مراقبة معينة.

– عجلة توجيه السيارة: في بعض الموديلات تهتز عجلة القيادة عند الفرملة، إنها مشكلة متسقة مع بطانات ذراع القلاع، ولا تحدث بالضرورة مع تقدم العمر أو الأميال.

تراهن BMW على السيارات الكهربائية مع إدخالات جديدة في الأفق لعام 2022، لكن أول دخول كبير لها كان سيارة i3 التي لا تزال محتفظة بمكانتها ويتم تحديثها يمكن للعملاء أن يتوقعوا دفع حوالي 40 ألف دولار أمريكي للحصول على i3 جديد، ولكن بالنسبة للطرازات القديمة المملوكة مسبقًا، فمن الممكن العثور عليها مقابل 15000 دولار.

3. شركة نيسان:

يقع مقرها الرئيسي في اليابان، وتتصدر عروض نيسان ليف السيارات الكهربائية باعتبارها واحدة من أشهر السيارات الكهربائية في العالم، تقدم Leaf جميع مزايا القيادة الكهربائية مع البقاء في متناول اليد بسعر منخفض نسبيًا.

منذ ما يقرب من 100 عام كانت نيسان شركة تنافسية في صناعة السيارات، فيما يلي بعض الميزات التي تجعل المالكين يعودون إلى نيسان لتلبية احتياجات قيادتهم.

– السعر: نيسان ليف هي السيارة الكهربائية الأقل تكلفة لعدد من السنوات ولا تزال واحدة من أكثر الخيارات المتاحة للمستهلكين بأسعار معقولة، يبدأ سعر نيسان ليف 2022 من 27400 دولار.

– كاميرا احتياطية: قبل بضع سنوات كان على نيسان إصدار استدعاء ضخم بسبب عطل في الكاميرات الاحتياطية لبعض طرازات نيسان، انتهك الخطأ معايير السلامة الفيدرالية في الولايات المتحدة مما استدعى الاسترجاع.

– نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ: الكبح في حالات الطوارئ هو تقنية قيمة لمنع وقوع الحوادث.

كانت Leaf هي أول سيارة كهربائية من نيسان وقد ظهرت لأول مرة في عام 2011، ومن المقرر أن تظهر سيارة أريا 2023 كطراز نيسان الكهربائي الثاني، ومن المحتمل أن تكون منخفضة التكلفة مقارنة بالسيارات التي تصنعها شركات تصنيع السيارات الكهربائية الأخرى ولهما نفس مستوى الجودة.

4. شركة شيفروليه:

شيفروليه هي قسم من شركة جنرال موتورز الأمريكية وتبيع مجموعة واسعة من السيارات في جميع أنحاء العالم، أول سيارة كهربائية للشركة كانت شيفروليه بولت والتي توفر أكثر من 2520 ميلاً لكل شحنة بسعر أقل بكثير من السيارات بعيدة المدى الأخرى مثل تشكيلة تسلا الحالية.

توجد شركة شفروليه في الولايات المتحدة منذ أكثر من 100 عام، وفي ذلك الوقت رسخت مكانتها جيدًا في تاريخ السيارات، فيما يلي الأسباب التي جعلت شيفروليه تحتل المرتبة الرابعة في القائمة.

– جوائز متعددة: فازت شفروليه بالعديد من الجوائز على مر السنين ولها علاقة كبيرة بقدرتها على الاستمرار في التقدم على العديد من الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية أو غير ذلك.

– أمان: عندما يتعلق الأمر بالميزات التي تساعد في منع وقوع الحوادث، مثل التنبيه من الاصطدام ومغادرة المسار تميل شفروليه إلى الأداء بشكل جيد مقارنة بمصنعي السيارات الكهربائية الآخرين في الولايات المتحدة.

في حين يمكن القول إنها شركة سيارات رائعة مثل جميع العلامات التجارية الأخرى، إلا أن شيفروليه فشلت أيضًا في مجالات قليلة: 

– خطر البطارية: كانت البطارية في شيفروليه بولت واحدة من أكبر الأخطاء التي خسرتها شفروليه، عند الشحن إلى السعة أو الإغلاق تتعرض بطاريات Bolt لخطر الاشتعال، أدى تحديث البرنامج إلى إصلاح المشكلة مؤقتًا.

– القضايا الكهربائية: واجهت العديد من الطرز مشكلات في الكهرباء الخاصة بالملحقات الداخلية.

من المقرر أن تنضم موديلات شفروليه الشهيرة الأخرى مثل Equinox و Blazer و Silverado إلى Bolt في سباق السيارات الكهربائية بحلول عام 2023، في الواقع قدمت جنرال موتورز التزامًا طموحًا إنها ستصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2035 .

5. شركة فورد:

فورد هي شركة أمريكية كلاسيكية لتصنيع السيارات وتنتج عددًا كبيرًا من السيارات للبيع في جميع أنحاء العالم من الشاحنات الصغيرة إلى السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء، سيارتهم الكهربائية الرائدة اليوم هي Ford Mustang Mach-E، بالإضافة إلى ذلك، فإن الإصدار الأحدث من F-150 هو F-150 Lightning والذي طال انتظاره والمقرر طرحه لربيع هذا العام، يبلغ الحد الأدنى لنطاق هذه السيارات الكهربائية حوالي 230 ميلاً.

منذ تأسيسها في عام 1903 أصبحت فورد واحدة من أشهر ماركات السيارات في العالم، واليوم تعمل على إثارة بعض أكثر سياراتها شهرة مثل سيارة F-150 وسيارة موستانج الرياضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *