تحذيرات هامة من تطبيق شهير للصور يخترق الهواتف ويسرق البيانات الحساسة

تحذيرات هامة من تطبيق شهير للصور يخترق الهواتف ويسرق البيانات الحساسة
تحذيرات هامة من تطبيق شهير للصور على يخترق الهواتف ويسرق البيانات الحساسة

توالت التحذيرات خلال الساعات الماضية لجميع مستخدمي هواتف أيفون وهواتف أندرويد من تطبيق شهير للصور، ولاسيما أن العديد من المستخدمين يسعى خلال هذه الفترة إلى تجربة العديد من التطبيقات الخاصة بالصور، وذلك من أجل الاستمتاع به كنوع من أنواع الترفيه، حيث أنهم يقومون بتحويل صورهم إلى رسومات سابقة ترجع لعصور سابقة للعصر الحالي، ويكون ذلك من خلال استخدام تأثيرات تغير على تلك الصور عبر تلك التطبيقات.

تحذير هام للمستخدمين من تطبيق شهير للصور

نجحت تلك التطبيقات في جذب العديد من المستخدمين لها خلال هذه المرحلة، حيث أنها من التطبيقات المجانية فضلاً على توفرها لمستخدمي جميع الهواتف، مما يُشجع العديد على استخدامها، ولكن كشفت الصحيفة البريطانية “ديلي ميل” أنه يوجد تطبيق خطير يعمل على اختراق الهاتف وسرقة العديد من البيانات والصور الحساسة.

تحذيرات هامة من تطبيق شهير للصور يخترق الهواتف ويسرق البيانات الحساسة 1

تطبيق NewProfilePic Picture Editor

وأضافت الصحيفة أنه يوجد تطبيق بين تلك التطبيقات يُعد الأخطر على الإطلاق، وهو تطبيق NewProfilePic Picture Editor، حيث يعمل ذلك التطبيق على كشف بيانات المستخدمين الشخصية بشكل كامل، والتي قد تكون فيها بيانات حساسة وشخصية للغاية، كما أنه يقوم بعرضها على الكثير من الهاكرز والمخترقين.

ووفقاً للتحقيقات التي قامت بها الصحيفة فإن تطبيق الصور NewProfilePic Picture Editor يبيع بيانات مستخدميه لعدد من الهيئات والدول، مما يكون له تأثير سلبي على هؤلاء المستخدمين، ويجعل بياناتهم عرضة للاستغلال والابتزاز من الهاكرز.

تحذيرات هامة من تطبيق شهير للصور يخترق الهواتف ويسرق البيانات الحساسة 2

ومن جانبه حذر موقع CNET الأمريكي من ذلك التطبيق وطالب بضرورة حظره فوراً مثل باقي التطبيقات الخطيرة، حيث طالب المستخدمين بحذف ذلك التطبيق من هواتف أندرويد وكذلك أيفون لأنها تمثل تهديد كبير لهم، وقد يكون التهديد على الحياة في بعض الأحيان.

اقرأ أيضاً: