بدون برامج.. كيفية الحصول على نت سريع وقوي بالمنزل

بدون برامج.. كيفية الحصول على نت سريع وقوي بالمنزل
بدون برامج.. كيفية الحصول على نت سريع وقوي بالمنزل

يحرص العديد من المستخدمين على الحصول على نت سريع وقوي بالمنزل خلال هذه الفترة، وخاصة أن الكثيرين يعاني من ضعف التحميل والتصفح، وقد يكون الحل سهل للغاية ولكن لا يستطيع المستخدم التوصل له بدون الحصول على المعلومة المناسبة التي سوف نقدمها في هذا المقال، وعدد من النصائح الهامة لوضع الراوتر من أجل استقبال الشبكة بشكل جيد، وخاصة أن مكان وضع الراوتر قد يكون محدوداً بسبب مكان الكابل الرئيسي.

كيفية الحصول على نت سريع وقوي

كشف الخبير “نيك بيكر” بموقع “USwitch” من خلال تصريحات صحفية هامة للصحيفة الإنجليزية “ذا صن”، عن أفضل الأماكن التي تزيد من الأمر سوءاً، حيث يجب على المستخدم اتباع النصائح التي أكد عليها الخبير من أجل الحصول على إنترنت قوي وسريع، مما يتيح التصفح بشكل رائع خلال المرحلة القادمة.

بدون برامج.. كيفية الحصول على نت سريع وقوي بالمنزل 1

يجب أولاً عدم وضع الراوتر في الدواليب، حيث يرغب العديد من المستخدمين في وضع جهاز الواي فاي في الدولاب أو في الخزانة لأنه ليس بالشكل الجمالي المطلوب، وهنا يجب على الجميع الابتعاد عن ذلك، وعدم وضع الجهاز في درج المكتب أو في الأشياء المغلقة لأنها تحجب معظم الإشارة.

ثانياً: ضرورة أن يقوم المستخدم بوضع جهاز البث أو “الراوتر” في مكان مركزي بمنتصف المنزل، وذلك من أجل توزيع الإشارة بشكل أفضل، ويجب التنبيه أن وضع الجهاز في حافة المنزل غير مناسب لأنه يرسل الإشارة إلى خارج المنزل وقد يكون عرضه للاختراق، كما أنه يؤدي إلى ضعف الإشارة في القطر الأبعد له في المنزل، وبالتالي يجب وضعه في مركز المنزل على قدر الإمكان.

ثالثاً: يجب العلم بأن حوض السمك من الأشياء التي تمتص الإشارة بشكل كبير، فهنا يجب وضع الراوتر بعيد عن الحوض من أجل الحصول على نت سريع وقوي، ولكنه مع بعد الجهاز عن حوض السمك وفي نفس الغرفة فإنه يعتبر مثل أي قطعة أثاث عادية تكون إعاقتها بسيطة.

بدون برامج.. كيفية الحصول على نت سريع وقوي بالمنزل 2

رابعاً: من الأشياء التي تؤثر على إشارة بث الراوتر وتؤثر كثيراً على شبكة الإنترنت الأجهزة الكهربائية مثل التليفزيون والميكروويف وغيرها، لذا يجب إبعاد جهاز البث عن تلك الأجهزة الكهربائية.

خامساً: يجب على المستخدم في النهاية التأكد من سرعة النت أولاً قبل تحريك جهاز الراوتر من مكانه، وضرورة التأكد من أن المشكلة ليست خدمة النطاق وبعد المسافة، قد تكون المشكلة في الشركة التي تقدم الخدمة.

اقرأ أيضاً: