تغريدة ايلون ماسك الغريبة.. وكيف رد على دعوة مغرد سعودي له للإيمان بالله؟

تغريدة ايلون ماسك الغريبة.. وكيف رد على دعوة مغرد سعودي له للإيمان بالله؟

بتغريدة غريبة ومفاجئة، أطلق الملياردير الأمريكي ايلون ماسك صباح الأحد 9 مايو 2022 تغريدة قصيرة جدا، ولكن تحمل معني غريبا أثار حفيظة متابعي ايلون ماسك على تويتر والذين يتجاوزون 91 مليون متابع. وكانت صفحة ايلون ماسك على تويتر أطلقت التغريدة الآتية:

تغريدة اليون ماسك الغريبة وكيف رد على دعوة مغرد سعودي له للإيمان؟

ترجمة التغريدة

إذا مت في ظروف غامضة، فإنه من الجيد معرفتكم جميعا

ولم يعرف حتى الآن سبب نشر مثل هذه التغريدة والمقصد منها بالضبط. يمكن قراءة تفسير سبب التغريدة من وجهة نظر المقال بهذا الرابط. (أيلون ماسك يثير تساؤلات متابعيه بنشر تغريدة “إذا مت في ظروف غامضة”). لكن في هذا المقال سنلقي الضوء علي جانب آخر من التغريدة.

فقد أثار رد المغرد السعودي ‏محمد المسحل Mohammed@Almisehal الجدل و السجال بين المتابعين و ذلك بدعوته ايلون ماسك للإيمان بالله في التغريدة التالية.

تغريدة اليون ماسك الغريبة وكيف رد على دعوة مغرد سعودي له للإيمان؟

ترجمة تغريدة محمد المسحل

ايلون : لن تموت قبل يومك .

على أي حال، أنت / كنت شخصية فريدة في هذا العالم.

أنا أتساءل فقط عن شيء واحد: بصفتك عبقريًا، ألم تكتشف بعد أن هناك خالقًا رائعًا لهذا العالم؟ إذا فعلت ذلك، فتأكد من الاعتراف بذلك قبل خفقان قلبك الأخير.

بوركت

فرد “ايلون ماسك” علي “محمد المسحل” :

اشكرك على الدعاء، لكنني على ما يرام مع الذهاب إلى الجحيم، إذا كانت هذه بالفعل وجهتي، لأن الغالبية العظمى من جميع البشر الذين ولدوا على الإطلاق سيكونون هناك.

علي أثر ذلك، توالت الردود والسجال بين من ينكر وجود الله والإيمان بالآخرة، وبين من يوضح بالأدلة وجود الله والإيمان بوجود الجنة و النار في الآخرة. وتحول تويتر أقرب ما يكون إلي مناظرات دينية حول وجود الله. يمكنك قراءة ذلك من خلال هذا الرابط.

يذكر أن ايلون ماسك، بعد جولة مفاوضات، قام بشراء منصة التواصل الاجتماعي تويتر بتاريخ 25 أبريل 2022 مقابل 44 مليار دولار. كما أن ايلون ماسك يمتك شركة تسلا موتورز للسيارات ومؤسس وصاحب شركة سبيس إكس للسفر للفضاء. كما شارك بتأسيس شركة التداول النقدي الشهيرة باي بال. وحاليا اليون ماسك هو أغنى رجل في العالم بثروة تقدر بـ 320 مليار دولار تقريبا.