أيلون ماسك يثير تساؤلات متابعيه بنشر تغريدة إذا مت في ظروف غامضة فاعلموا بأنني سعيد بلقائكم

أيلون ماسك يثير تساؤلات متابعيه بنشر تغريدة إذا مت في ظروف غامضة فاعلموا بأنني سعيد بلقائكم

كتب اليوم الملياردير الأمريكي أيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس وصاحب أقمار ستارلينك الصناعية تغريده عبر صفحته التي يتابعها أكثر من 91 مليونا قائلًا “إذا مت في ظروف غامضة فاعلموا بأنني سعيد بلقائكم” مما أثار تساؤلات متابعيه.

مدير وكالة الفضاء الروسية يهدد أيلون ماسك

وعلى خلفية تغريدة ماسك فإنه قد سبق أنه تعرض لتهديد من قبل وكالة الفضاء الروسية التي حذرته من التدخل في الحرب الأوكرانية.

حيث قال مدير وكالة الفضاء الروسية، ديمتري رو جوزين أن أيلون ماسك يزود القوات الأوكرانية بالاتصالات العسكرية وعليه تحمل مسؤولية تصرفه، في إشارة  إلى الأقمار ستارلينك التي يملكها ماسك.

وأضاف ديمتري رو جوزين أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يزود ويتصل الأنترنت من شبكة الأقمار ستارلينك إلى القوات الأوكرانية، وبالتالي يعتبر ماسك مشارك في تزويد القوات الأوكرانية بمعدات الاتصالات.

وتم كشف ذلك بعد القبض على رئيس أركان اللواء 36 من مشاة البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، العقيد ديمتري كورميانكوف، من قبل القوات الروسية الذي أعترف أن أقمار ستارلينك الصناعية المملوكة لماسك كانت توزع الأنترنت على القوات المسلحة في  مدينة ماريوبول.

وبالكشف الأوكراني والتحذير الروسي سيتبعهما إعلان ماسك الرئيس التنفيذي لشبكة ستارلينك في فبراير الماضي في تزويد أوكرانيا بمحطات ستارلينك بناء على مناشدة وزير المعلومات الأوكرانية أو وزير التحول الرقمي الإلكتروني ميخائيل فيدروف.

ومنذ بداية الحرب في أوكرانيا في 24 فبراير سارع المسؤولين الأوكرانيين عن عدم فصل السكان الأوكرانيين عن الإنترنت لاستخدام قصصهم ومنشوراتهم لمكافحة الأخبار الواردة من وسائل الإعلام الروسية.

ما هي أجهزة ستارلينك Starlink

هي مجموعة من الأقمار الصناعية الصغيرة تنتجها شركة سبيس إكس المملوكة لأيلون ماسك. حيث أرسلت هذه الشركة أكثر من 2200 قمر اصطناعي للفضاء تم إطلاقها من  مجمع الإطلاق بمركز كينيدي للفضاء في فلوريدا.

تعمل أجهزة ستارلينك على توفير الاتصال بالإنترنت دون استخدام كابلات الألياف الضوئية، كما توفر ستارلينك خدمة الأنترنت الفضائي في 32 دولة حول العالم.