5 من أهم طرق القضاء على النمل في المنزل بمواد طبيعية تجعل رائحة البيت جميلة وتحفظ صحة أولادك
5 من أهم طرق القضاء على النمل في المنزل بمواد طبيعية تجعل رائحة البيت جميلة وتحفظ صحة أولادك

طرق القضاء على النمل في المنزل بشكل نهائي ويجعلك تبتعدين عن رشد المبيدات التي تؤثر على صحة أسرتك وتعرض الأطفال لمشاكل صحية وتعرضهم لأخطار التسمم فليس هناك أسوأ من الاستيقاظ من النوم ورؤية أسراب النمل تحوم في المنزل لذا سوف نشرح لكم 5 طرق طبيعية للتخلص من النمل في المنزل بطرق آمنة ودون تكلف أي أموال إضافية فجميع المواد موجودة في المنزل وتستخدم في جميع المنازل المصرية والعربية بكثرة كما تعتبر تلك المواد من المواد العطرية الفواحة والتي تجعل رائحة المنزل جميلة ورائعة طوال اليوم.

طرق طبيعية للقضاء على النمل في المنزل باستخدام النعناع

النعناع طارد طبيعي للحشرات بشكل عام والنمل بصفة خاصة، يمكنك زراعة النعناع في البلكونة أو أمام الأبواب وحول منزلك أو استخدام زيت النعناع الأساسي كعلاج طبيعي للسيطرة على النمل، النمل يكره الرائحة وبيتك سوف يملأ برائحة النعناع المنعشة! ازرع النعناع حول المداخل ومحيط منزلك، ضع بضع قطرات من زيت النعناع العطري على كرة قطنية واستخدمها لمسح المناطق المشتبه بها، يمكنك أيضًا وضع كرة قطنية من زيت النعناع في مناطق مثل الخزانات التي يتردد عليها النمل.

5 من أهم طرق القضاء على النمل في المنزل بمواد طبيعية تجعل رائحة البيت جميلة وتحفظ صحة أولادك

طرق القضاء على النمل باستخدام الخل

من أهم الطرق المجربة للقضاء على النمل في المنزل بشكل آمن هو الخل ويمكنكم استخدام الطريقة التالية لنتيجة سريعة اخلطي محلول  من الخل والماء بنسبة متساوية في زجاجة رذاذ ثم قوم برش النمل بشكل مباشر للقضاء نهائيا عليه، ثم بإزالة بقايا النمل من الأرض أو الأسطح وتخلص منهم، يمكنك أيضًا استخدام الخل والماء للوقاية من النمل وذلك باستخدام المحلول السابق في الرش أمام أبواب الغرف وعلي الشبابيك وأي مكان آخر يشاهد به النمل.

طرق طبيعية للقضاء على النمل باستخدام عصير ليمون

يعد عصير الليمون مثل الخل، حيث يتسبب عصير الليمون في القضاء التام على الروائح التي يتعقبها النمل لذا يعد من أفضل الطرق الطبيعية لمنع النمل من دخول المنزل من الأساس. قم بعمل مزيج محلول مكون من مقدار من عصير الليمون إلى 3 مقادير من الماء وقم بوضعه في زجاجة رزاز ثم قم برش محلول الليمون أمام الأبواب ومداخل المنزل والشبابيك والأماكن التي تشاهد النمل يخرج منها.

طرق القضاء على النمل باستخدام القرفة

القرفة خيار رائع لقتل النمل، فعندما تستنشق النملة القرفة تختنق وتموت لذا يعد من طرق القضاء على النمل الفعالة بشكل كبير، يمكنك استخدام القرفة المطحونة ورشها على مسار النمل أو حول فتحة عش النمل، يعمل زيت القرفة الأساسي أيضًا بشكل جيد لصد النمل، امزج بضع قطرات من زيت القرفة بالماء ورشها على مسارات النمل وحول الأبواب والنوافذ والشقوق.

5 من أهم طرق القضاء على النمل في المنزل بمواد طبيعية تجعل رائحة البيت جميلة وتحفظ صحة أولادك 1

أقضي نهائيا علي النمل باستخدام الفلفل الحريف أو الفلفل الأسود

من أفضل طرق القضاء على النمل في المنزل استخدام الفلفل الحار أو الفلفل الأسود، حيث النمل يكره النمل الفلفل الحار والفلفل الأسود وللحصول على نتيجة فعالة حدد مصدر مشكلة انتشار النمل، ورش بعض الفلفل حول تلك المنطقة، وإذا أمكن قم بإنشاء جدار يمنع النمل من الوصول إلى منزلك، الحل البديل هو خلط بعض الفلفل بعد طحنه بالماء ورش المحلول الناتج على النمل، لن يقتل الفلفل النمل لكنه بالتأكيد سيثنيهم عن العودة.

اقرأ أيضا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.