الدول العربية تندد بالهجوم الإرهابي وتؤكد دعمها لإجراءات تحقيق الاستقرار التي تتخذها مصر

الدول العربية تندد بالهجوم الإرهابي وتؤكد دعمها لإجراءات تحقيق الاستقرار التي تتخذها مصر
الهجوم الارهابي

أدانت العديد من الدول العربية والبرلمان العربي وكذلك الوزراء المصريون والكنيسة القبطية الأرثوذكسية بشدة، يوم السبت الهجوم الإرهابي الدامي الذي وقع غرب سيناء، وأسفر عن مقتل 11 من رجال الجيش بينهم ضابط.

وأدانت المملكة العربية السعودية الهجوم وأكدت دعم السعودية لمصر في مواجهة التهديدات لأمنها واستقرارها، كما أشادت المملكة بالدور الذي يقوم به الجيش المصري في مواجهة مثل هذه الهجمات الإرهابية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن الإمارات أدانت الهجوم وجددت رفضها الدائم لكافة أشكال العنف والإرهاب التي تهدف إلى الإضرار بالأمن والاستقرار وتنتهك المبادئ والقيم الإنسانية.

كما أكدت الكويت وقوفها إلى جانب الدولة المصرية في كافة الإجراءات المتخذة لحماية أمن مصر واستقرارها، ودعم الجهود المصرية لمواجهة التطرف والإرهاب.

وجددت وزارة الخارجية القطرية موقف الدولة الثابت الرافض للعنف والإرهاب وقدمت تعازيها لأسر ضحايا الهجوم وشعب وحكومة مصر.

كما تمنت الوزارة للمصابين الشفاء العاجل.

كما أصدرت الخارجية الأردنية بيانا يدين الهجوم.

نعى مجلس الوزراء المصري شهداء الاعتداء الإرهابي الذي استهدف محطة رفع مياه غربي سيناء يوم السبت.

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في بيان إنه حزين على ضحايا الهجوم، معربًا عن تعازيه القلبية وتعازيه لذويهم والقوات المسلحة.

وأكد عزم الدولة المصرية على المضي قدما في مسيرة البناء والتنمية ومواصلة “معركة الكرامة” التي يخوضها شعبها المخلص ضد الأعداء الأشرار وقوى الإرهاب والتطرف.

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت أن الهجمات الإرهابية الغادرة لن تقوض عزم الشعب والجيش على اجتثاث الإرهاب.

اقرأ أيضًا:

جاءت تصريحات الرئيس بعد قليل من إعلان المتحدث باسم الجيش، السبت أن الجيش أحبط هجوما لمجموعة من العناصر التكفيرية على محطة رفع مياه شرق قناة السويس، مشيرا إلى أن المواجهة خلفت 11 قتيلا من العسكريين.

وكتب السيسي على موقع فيسبوك “مازال أبناء الوطن المخلصون يستجيبون لنداء الأمة بكل شجاعة وتضحية، واستمرار إنكار الذات الفريد وإيمانًا بعقيدة الحفاظ على الوطن الذي لا يتزعزع”.

وقدم الرئيس تعازيه الخالصة للشعب المصري العظيم والقوات المسلحة وأسر الشهداء، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.