حالة الطقس ودرجات الحرارة الجمعة 29 أبريل 2022 وتنبيه لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية

حالة الطقس ودرجات الحرارة الجمعة 29 أبريل 2022 وتنبيه لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية

أكدت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الصادر اليوم الخميس عن حالة الطقس يوم الجمعة تأثر البلاد بمنخفض حراري يوم الجمعة الموافق 29 أبريل 2022 يصاحبه ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق وانخفاض نسب الرطوبة، حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية ويتجاوز جنوب البلاد حاجز 40 درجة مئوية، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

نشاط للرياح والأتربة وأجواء حارة الجمعة 29 أبريل 2022

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، ويعمل نشاط الرياح الجنوبية الغربية إلى تدنى مستوى الرطوبة، وسرعان ما تنخفض الحرارة يوم السبت لتسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى وإن ظلت شديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس خلال النهار على كافة الأنحاء

حالة الطقس ودرجات الحرارة الجمعة 29 أبريل 2022 وتنبيه لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية 7

يسود طقس حار على القاهرة الكبري والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومعتدل على السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس خلال فترات الليل على كافة الأنحاء

وخلال الليل والصباح الباكر تكون حالة الطقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويكون الطقس معتدل على  السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 29 أبريل 2022 م

حالة الطقس ودرجات الحرارة الجمعة 29 أبريل 2022 وتنبيه لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية 8