تفاصيل فرض وزارة الداخلية الرقابة على مواقع التواصل الإجتماعي + احنا متراقبين

تفاصيل فرض وزارة الداخلية الرقابة على مواقع التواصل الإجتماعي + احنا متراقبين

صرح اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للعلاقات و الإعلان , أنه سيتم قريبا فرض رقابة على مواقع التواصل الإجتماعى “Fcaebook” و ” twitter ” , حيث أنها هى الملجأ للعدد الأكبر من الشباب , ويأتى الهدف من ذلك فى البحث عن صانعى المتفجرات وملاحقتهم , وهذه الرقابة تعد اكتشاف علمى جديد للوزارة وليست عودة إلى عصر مبارك كما صرح البعض.

مكالمة مساعد وزير الداخلية لبرنامج بإختصار

10372799_10152578543994316_1218252359998322572_n

كان لمساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلان مداخلة تليفونية مع الدكتور معتز عبد الفتاح فى برنامج بإختصار على قناة المحور , أكد فيها أن مراقبة وزارة الداخلية لمواقع التواصل الإجتماعى ليس تدخلا فى خصوصيات أحد , فالهدف منها البحث عن صانعى المتفجرات  ومنعهم من مزاولة أعمالهم الإرهابية , مضيفا أن أمريكا تقوم بالمراقبة على التليفونات , وعندما تجد ما يمس الأمن القومى تضعه تحت المراقبة.

آلية عمل الرقابة المنتظرة

فى ذات التصريح أكد السيد اللواء عبد الفتاح عثمان , أنه سيتم البحث عن كلمة متفجرات , وعندما توجد يتم وضع كافة المحادثة تحت المراقبة , وهذا أفضل من متابعة عشرات الآلاف من الصفحات , مضيفا أن الوزارة ملتزمة بصحيح القانون وبعدم التدخل فى الخصوصية , مؤكدا الإحترام الكامل لحق المواطن فى المعرفة .

– وشدد على أن هذا العمل ليس عودة لعهد مبارك , بل هى آلية جديدة تحسب لوزارة الداخلية فى تطويع وسائل العلم لخدمة الوطن.

#احنا_متراقبين

وفى نفس ذات الوقت قام عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى بالسخرية من تصريح مساعد وزير الداخلية , مشبهين بين هذا الإختراع وبين إختراع القوات المسلحة فى علاج الإيدز وفيرس سى , مضيفيين على حد تعبيرهم ” أن كلهم كفته” , فيما راى البعض الآخر, أنها بداية مبشرة لنظام المشير السيسي الذى لم يتولى الحكم بعد .

“احنا_متراقبين هاشتاج جديد دشنه نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى , للسخرية من تصريحات وزارة الداخلية بنيتها فرض مراقبة على مواقع التواصل الإجتماعى , حيث علق أحدهم ” بيقولك هيكتبوا كلهم متفجرات وهيظهر لهم كل حاجة , طب ما يعملوا هاشتاج أحسن”

وفيما يعلى عرضا لأهم ما جاء فى الهاشتاج الجديد

1

2

3

 

4