كيف تجعل تطبيق واتساب أكثر خصوصية وأمانًا للمستخدمين

كيف تجعل تطبيق واتساب أكثر خصوصية وأمانًا للمستخدمين
واتساب

يعتبر تطبيق واتساب من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية، حيث يمكنك من خلال التطبيق التواصل بشكل سريع وسهل مع المستخدمين الآخرين، ويتميز تطبيق واتساب بأنه به ميزة التشفير من طرف إلى طرف، حيث تحمي الرسائل من طرف إلى آخر، وعند تحميل التطبيق للمرة الأولى يتم تمكين التشفير بشكل تلقائي.

وعند الحديث عن ميزة التشفير للرسائل فإنها غير كافية لحماية الخصوصية وجعل محادثاتك أكثر أمانًا، وإليك أهم الخطوات التي يمكنك القيام بها للحفاظ على خصوصيتك، ومنع المتطفلين من التجسس على رسائلك.

كيف تجعل تطبيق واتساب أكثر خصوصية وأمانًا للمستخدمين

  • 1- سجل خروجك من التطبيق بعد الإنتهاء، وبالأخص عند استخدام واتساب ويب، حيث يجب أن تسجل الخروج دائمًا بعد الإنتهاء من استخدام واتساب ويب، لأنه إذا استخدم أحد الجهاز بعدك سيتمكن من الدخول إلى محادثاتك بسهولة إلا لو سجلت الخروج بعد الإنتهاء من التطبيق.
  • 2- لا تضغط على أي رابط غير معروف، حيث إذا ضغط على رابط غير معروف في واتساب فإن ذلك قد يعرضك اختراق جهازك عن طريق البرامج الضارة، وإذا كنت تريد الضغط على رابط غير معروف يجب التأكد أولًا أنه لا يحتوي على برامج ضارة من خلال المواقع المتخصص في ذلك مثل PhishTank و ScanURL.
  • 3- تأكد من تفعيل التحقق بخطوتين، حيث عند تفعيل التحقق بخطوتين تجعل محادثاتك آمنة من المتطفلين، ولن يستطيع أحد تسجيل الدخول إلى حسابك إلا بموافقتك.
  • 4- تأكد ان صورتك الشخصية لا يستطيع رؤيتها إلا الأشخاص المسجلين على هاتفك، حيث سيتمكن الأشخاص من الوصول إلى معلوماتك الشخصية عن طريق صورة الملف الشخصي، كل ما عليك فعله هو إخفاء صورة الملف الشخصي للأشخاص الغير محفوظة على هاتفك.