لو ناوي تشتري.. أفضل موبايل أوبو في حدود 3000 جنيه مصري في الأسواق 2022

لو ناوي تشتري.. أفضل موبايل أوبو في حدود 3000 جنيه مصري في الأسواق 2022

أفضل موبايل أوبو في حدود 3000 جنيه، يبحث البعض الآن في ظل الارتفاع المستمر لقيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري عن هاتف بمواصفات مميزة وبسعر رخيص في الأسواق المحلية، لذا من خلال الفقرات التالية سنعرض عليكم مواصفات موبايل Oppo A16 الذي يعتبر من أفضل الهواتف التي تندرج تحت هواتف الفئة الاقتصادية.

بداية، تعتبر شركة أوبو الصينية رابع أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية حول العالم، حيث تأتي الشركة في المرتبة الرابعة بعد شركة سامسونج الكورية وشركة آبل الأمريكية وشركة شاومي، وبالرغم من انخفاض مبيعات شركة Oppo خلال عام 2021 إلا أن الشركة استطاعت بناء قاعدة مستخدمين حول العالم خاصة في السوق الهندية والسوق المصرية، حيث تحظى هواتف شركة أوبو الصينية بشعبية كبيرة في الأسواق المصرية.

عمومًا، تسعى الشركة الصينية خلال هذا العام لإطلاق مجموعة جديدة كليًا من الهواتف الذكية الرائدة من بينها هاتف قابل للطي، وذلك إلى جانب سياستها المعتادة بإطلاق هواتف رائدة ذات إصدارات محسنة، وحتى لا نطيل عليكم إليكم سعر ومواصفات Oppo A16 في مصر.

أفضل موبايل أوبو في حدود 3000 جنيه مصري في الأسواق 2022

مواصفات Oppo A16

  • يأتي هاتف Oppo A16 بطول 163.8 مم وبعرض 75.6 مم وبسمك 8.4 مم، كما أن وزن الهاتف يبلغ 190 جرام، ويدعم هاتف أوبو A16 شريحتين اتصال من نوع Nano Sim، كما يدعم شبكات الاتصال الحديثة، حيث يدعم الـجيل الرابع 4G والـجيل الثالث 3G والـجيل الثاني 2G، كما أن الهاتف مصنوع من خامات بلاستيك قوية سواء في ظهر الهاتف أو الإطار.
  • وبالنسبة للشاشة، فهي من نوع IPS LCD بمساحة 6.52 إنش، مع معدل كثافة 269 بكسل لكل إنش، كما أن الشاشة تأتي على شكل النوتش على هيئة Water Drop، كما أنها تدعم معدل التحديث الـ 60Hz فقط.
  • وبالنسبة لمساحة التخزين، فيأتي الهاتف بنسخة تحمل ذاكرة تخزين داخلية 32 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي “Ram” بسعة 3 جيجا بايت، ويأتي بنسخة تحمل ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي “Ram” بسعة 4 جيجا بايت كما أن الهاتف يدعم زيادة الذاكرة عن طريق كارت ميموري.
  • وبالنسبة للمعالج، فالهاتف متوسط الأداء بالنسبة للألعاب والاستخدام اليومي، حيث يأتي أوبو A16 بمعالج Helio G35 من شركة ميديا تيك بتكنولوجيا الـ 12 نانو، كما يأتي مع معالج رسومي من نوع PowerVR GE8320، كما يعمل هاتف Oppo A16 بنظام تشغيل Android 11 مع واجهة ColorOS 11.1 المطورة من قبل شركة Oppo.
  • أما بالنسبة للكاميرا، فيأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.0، كما أن الهاتف يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية، حيث إن الكاميرا الأساسية للهاتف تأتي بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2، كما تأتي الكاميرا الخاصة بتصوير الماكرو بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4، كما تأتي الكاميرا الخاصة بعمل العزل والبورتريه بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4 بالإضافة لفلاش أحادي.
  • وبالنسبة لبطارية الهاتف، فهي من نوع ليثيوم أيون وتأتي بسعة 5000 مللي أمبير، وتدعم الشحن بقوة 10 واط ومن الجدير بالذكر أن بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة، كما أن الهاتف يتوفر باللون الأزرق وباللون الأسود فقط.

محتويات صندوق أفضل موبايل أوبو

هاتف Oppo A16 موجود
جراب ظهر شفاف لحماية الهاتف من الخدش موجود
رأس الشاحن موجود
وصلة USB من نوع Type C موجودة
كتيب التعليمات موجود
سماعات أذن موجودة
دبوس معدني موجود

سعر هاتف Oppo A16

بالرغم من أن هاتف Oppo A16 يأتي بشاشة بجودة HD+ بدلاً من استخدام شاشة بجودة FHD+ بعكس المنافسين، وبالرغم من أنه لا يدعم الميكروفون الإضافي الخاص بعزل الضجيج المحيط والضوضاء، من الصوت، إلا أن هاتف Oppo A16 يعتبر أفضل موبايل أوبو في حدود 3000 جنيه مصري وذلك بسبب المزايا الكثيرة التي يأتي بها الهاتف، على سبيل المثال، يأتي الهاتف بمنفذ USB من النوع الأحدث وهو الـ Type C كما أن وزن الهاتف جيد فيسهل حمله واستخدامه بيد واحدة فقط، علاوة على ذلك يأتي الهاتف ببطارية مناسبة للاستخدام الشاق اليومي، عمومًا، سعر هاتف Oppo A16 للنسخة التي تحمل ذاكرة تخزين 32 جيجا مع 3 جيجا رام حوالي 3100 جنيه مصري فقط.