وحدات الإسكان الإجتماعى بمدن العاشر من رمضان والسادات وأسيوط الجديدة

وحدات الإسكان الإجتماعى بمدن العاشر من رمضان والسادات وأسيوط الجديدة

اليوم الأحد 1 يونيو 214 فتحت وزارة الإسكان والمرافق المجتمعات العمرانية باب استكمال حجز باقى الوحدات السكنية فى بقية مدن المشروع السادات والعاشر من رمضان وأسيوط الجديدة, على أن يتم استكمال المشروع بالمدن المتبقية تباعا , الوحدات قاصرة على من تقدموا بطلبات الحجز منذ عام 2011 عقب ثورة يناير ويعد طلب الحجز مستند أساسى من مستندات التقديم.

s5201416143458
وحدات وزارة الإسكان – صورة أرشيفية

ومما يذكر حول مشروع الإسكان الإجتماعى أن الوزارة تقوم حاليا بإستكمال المشروع والذى تبلغ مساحة الوحدات السكنية به ما يماثل غرفتين وصالة بنظامى التمليك والإيجار, أما الوحدات المطروحة فى المدن المذكورة فتقدر مساحتها بحوالى 90 متر وهى عبارة عن ثلاث غرف وصالةبنظام التمليك.

الشروط المطلوبة فى المتقدمين لحجز الوحدات

1- شرط السن : أن لا يزيد سن المتقدم فى وقت الحجز عن 45 عاما ولا يقل عن 21.

2- أن يكون المتقدم من محدودى الدخل وفقا لما يقرره قانون التمويل العقارى رقم 148 لسنة 2001.

3- أن لا يكون المتقدم أو زوجته أو أيا من أولاه القصر قد سبق لهم الحصول على شقة من مشروع إسكاني من قبل , أو وحدة زراعية على هيئة رقعة أو خلافه بنظام التمويل العقارى.

4- يقوم المتقدم بكتابه تعهد على نفسه بأنه لم يسبق له التقدم للحصول على شقة قى مشروع الإسكان الإجتماعى , وإذا ثبت تزويره يكون معرضا للمسائلة القانونية وفقا لقانون الإسكان الإجتماعى ويحق للهيئة استرداد القطعة المخصصة منه واتخاذ كافة الإجراءات لضمان حقوقها.

5- كما يحظر شراء الوحدات السكنية نقدا بل يكون السداد بنظام التمويل العقارى.

6- سبق التقدم لحجز وحدة من الوحدات فى الحجوزات السابقة التى تلت ثورة 25 يناير.

7- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة المتقدم للحصول على وحدة سكنية بها سواء عملا أو إقامة .

المستندات المطلوبة للتقديم

1- المستند الدال على سبق الحجز فى المشروع عقب ثورة يناير2011.

2- صورة من بطاقة الرقم القومى للزوج والزوجة السارية.

3- شهادة من التأمينات الإجتماعية تحدد موقف المتقدم التأمينى.

4- شهادة من جهه العمل التى يعمل بها المتقدم توضع إجمالى الدخل الذى يحصل عليه , أو أى مستند آخر يدل على دخله ويعزز موقفه.

5- فيما يتعلق بأصحاب المهن الحرة فعليه تقديم شهادة من محاسب قانونى تبين مدى الدخل السنوى الذى يحصل عليه , وصورة من البطاقة الضريبية والسجل الضريبى لأصحاب المشروعات الصغيرة .

6- تقديم إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى.

7- تقديم الأوراق التى تفيد الحالة العائلية من قسيمة الزواج وشهادات ميلاد الأولاد على أن تكون بنظام الرقم القومى الحديثة.

كيفية التقدم والسداد للوحدات

– يكون السداد للوحدات السكنية بنظام التمويل العقارى وذلك عن طريق مقدم للحجز بقيمة 500 جنية يرد فى حالة عدم التخصيص , ومبلغ 100 جنية مصاريف لا ترد .

-السداد يكون فى أى مكتب بريد لديه خاصية الميكنة على حساب رقم (70822) لصالح بنك التعمير والإسكان.

– ملئ نموذج الطلب , الذى ستعلن عنه الوزارة فى الصحف الرسمية.

– إرفاق المستندات المطلوبة بالطلب وإرساله بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى فروع بنك التعمير والإسكان بالمحافظة التى يراد حجز وحدة سكنية بها بالإضافة إلى صورة من إيصال السداد لمبلغ ال 500 جنية مقدم الحجز و100 جنية مصاريف استعلام.

ماذا بعد تمام الاستكمال والتخصيص

– إذا ما حالف المتقدم الحظ ووقع الإختيار والتخصيص عليه فسيتم إخطاره بالبريد من قبل بنك التعمير والإسكان , وذلك لإستكمال السدادحيث أنه فى البداية يسدد 15% من إجمالى ثمن الوحدة , وبقسط شهرى 480جنية على الأقل , على أن يزيد بمقدار 7% على الأكثر سنويا , وذلك لمدة 15 عاما , مع الوضع فى الإعتبار  التكلفة الإجمالية للوحدة ودخل المواطن.

– يقوم صندوق التمويل العقار بتقديم دعم نقدى لا يرد بقيمة 25 ألف جنية , ويقدم البنك المركزى تمويل للوحدات بأسعار عائدة منخفضة , ويتم حسابتها على أساس متناقص , حيث تبلغ 7% , ولا تزيد طوال فترة التمويل.

مواعيد التقديم

شددت وزارة الإسكان على أنه لن يلتفت للطلبات التى ترد غير مستوفية للشروط أو المستندات المطلوبة أو التى ترد قبل أو بعد المواعيد المقررة للتقديم والذى يبدأ من اليوم الأحد 1/6/2014 ويستمر لمدة شهر كامل حتى 1/7/2014.