موعد صرف مرتبات الموظفين بالدولة لشهر إبريل 2022 بالعلاوات

موعد صرف مرتبات الموظفين بالدولة لشهر إبريل 2022 بالعلاوات
موعد صرف مرتبات شهر إبريل

تصدرت كلمة موعد صرف مرتبات للموظفين بالدولة محركات البحث، وذلك بعدما أعلنت وزارة المالية عن موعد صرف المرتبات للموظفين بالدولة لشهر إبريل 2022، ويشمل هذا الموعد الموظفين بالجهات والوزارات الحكومية التي تخضع لموازنة الدولة، وأصحاب القوانين الخاصة والكوادر.

موعد صرف مرتبات الموظفين بالدولة لشهر إبريل 2022

أكدت العديد من التقارير التي صدرت عن المديريات المالية وقطاع الحسابات، أن موعد صرف المرتبات للموظفين بالدولة لشهر إبريل 2022 من 20 إلى 27 من شهر إبريل الجاري، وسيتم تقسيمها إلى 3 مجموعات وظيفية لمدة 4 أيام.

سيتم صرف المرتبات لأكثر من 57 وزارة وهيئة بينها 27 هيئة مستقلة، والتي تصنف ضمن المجموعة الأولى بدءً من يوم 20 إبريل الجاري، وسيتم صرف المرتبات للمجموعة الثانية الثانية والثالثة يوم 21 إبريل الجاري، وتشمل 28 هيئة مستقلة وسيتم صرف المرتبات لباقي الجهات الحكومية يوم 26 و 27 من شهر إبريل الجاري.

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط أكد في بيان سابق له أنه سيتم صرف العلاوة الدورية المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة تبلغ 8% مع حد أدنى 100 جنيه شهريًا وبدون حد أقصى، وسيتم أيضًا صرف علاوة خاصة بنسبة 15% من الأجر الأساسي أو ما يناظره بحد أدنى 100 جنيه وبدون حد أقصى، وسيتم أيضًا زيادة الحافز الإضافي الشهري مع شهر إبريل 2022 للمخاطبين بأحكام الخدمة المدنية وغير المخاطبين.

وتواصل وزارة المالية تطبيق النظام الجديد لصرف المرتبات عن طريق بطاقة ميزة، حيث انتهت من تحويل كل البطاقات الإلكترونية لصرف المستحقات للعاملين بالدولة، حيث تعتبر بطاقة ميزة أول بطاقة دفع إلكتروني وطنية وأحد البطاقات المخصصة لسداد مدفوعات المواطن بشكل إلكتروني.