واتساب يطلق ميزة جديدة لجميع المستخدمين حول العالم

واتساب يطلق ميزة جديدة لجميع المستخدمين حول العالم
واتساب

أكدت العديد من التقارير حول العالم أن تطبيق واتساب أطلق تحديث جديدة مفاجئ، يصب في مصلحة حماية خصوصية المستخدمين، وذلك وفقًا للموقع الشهير المتخصص في أخبار الواتساب WABetaInfo .

أعلن واتساب في وقت سابق خدمة الرسائل التي تختفي تلقائي، وميزة أخرى لحذف الرسائل بعد وقت محدد، وإذا كنت تستخدم ميزة الحفظ التلقائي ستبقى الرسائل موجودة، وهذا بالتأكيد خرق لقوانين الواتساب، لذا فكر مديرو تطبيق في حل لهذه المشكلة.

أعلن واتساب عن إطلاق ميزة أخرى وهي ميزة إيقاف رؤية الوسائط المختفية بشكل تلقائي، وهو الأمر الذي لن يجعل الوسائط تختفي بشكل تلقائي في الكاميرا الخاصة بالهاتف، وأكد موقع WABetaInfo المتخصص في أخبار الواتساب أن هذه الميزة تصب في مصلحة حماية خصوصية المستخدمين.

خلاصة القول أن تطبيق واتساب لم يعد  يحفظ الصور بشكل تلقائي، للمحافظة على قوانين المنصة وحماية خصوصية المستخدمين، ويستطيع المستخدمين حذف الرسائل بشكل سليم في حالة أرادوا ذلك.

مميزات أخرى لتطبيق واتساب

والجدير بالذكر أن تطبيق واتساب أطلق مؤخرًا ميزة التفاعل مع الرسائل على غرار موقع فيسبوك، حيث يمكنك إرسال رد على شكل إيموجي، وأضاف تطبيق واتساب ميزة أخرى وهي ميزة دمج المجموعات المتعلقة ببعضها في جروب واحد، حيث يمكنك جمع الجروبات في مكان واحد، ومنع تطبيق واتساب إعادة التوجيه إلى أكثر من مستخدم للحفاظ على خصوصية المستخدمين، وعلى الرغم من اعتبار هذه ميزة إلا أن البعض الآخر اعتبرها عيب في قوانين المنصة.