ظهور متحور جديد لكورونا يدعي XE سريع الانتشار خليط من متحور أوميكرون

ظهور متحور جديد لكورونا يدعي XE سريع الانتشار خليط من متحور أوميكرون

في ظل المتابعة العالمية لمتحورات كورونا عالميًا، أكدت وكالة الأمن الصحي البريطانية عن ظهور متحور جديد لفيروس كورونا، وله علاقة بكوفيد 19، مع التأكيد على عدم وجود أي قلق من جراء ذلك المتحور خلال الوقت الحالي، وتم إطلاق إسم XE على هذا المتحور الجديد.

متحور XE الجديد خليط من متحور أوميكرون

ظهور متحور جديد لكورونا يدعي XE سريع الانتشار خليط من متحور أوميكرون 7

ويعتبر المتحور الجديد لفيروس كورونا XE خليط من السلاسة الأخيرة لمتحور أوميكرون(بي إيه.1) و (بي إيه.2)، كما أن هذا المتحور خليط من متحورات آخرى، ولذلك يطلق عليه بـ ” المتحور المؤتلف”.

ظهور حالات من الفيروس في بريطانيا

وأكدت أخبار نقلا عن شبكة نيوز عربية أن وكالة الأمن الصحي ببريطانيا قد رصدت عدد 637 حالة إصابة منذ يوم 22 مارس الماضي، بعد إكتشاف أولي للمتحور في يناير الماضي، وأكد خبراء بالصحة الهامة لهذا النوع من المتحور شائع بشكل كبير، ويظهر ويختفي من تلقاء نفسه.

التقديرات الأولية تشير لقدرة المتحور على الانتشار أكثر من أوميكرون

من السيئ في الأمر أن هذا المتحور ربما يكون له قدرة أكبر من الانتشار عن متحور أوميكرون، ولكن منظمة الصحة العالمية أكدت في هذا الشأن أهمية القيام بالمزيد من الأبحاث، مع عدم وجود مخاوف كبيرة حقيقية تتصل بالصحة العامة، وتم الإشارة إلى أن هذا النوع من المتحورات يظهر بشكل متكرر ومستمر، والسبب في ظهور متحور XE أن لدينا متحورات آخرى، لم يتم الكشف عن وجود مصدر قلق حقيقي جراء ذلك.