لو ناوي تشتري لرمضان.. أسعار الدواجن في مصر اليوم للمستهلكين بالتزامن مع ثبوت الدولار أمام الجنيه المصري

لو ناوي تشتري لرمضان.. أسعار الدواجن في مصر اليوم للمستهلكين بالتزامن مع ثبوت الدولار أمام الجنيه المصري

يهتم المواطنين الآن بالبحث عن أسعار الدواجن في الأسواق المصرية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وارتفاع الاستهلاك اليومي خلال الشهر المبارك، حيث شهدت أسعار الفراخ في مصر ارتفاع ملحوظ خلال الفترة الماضية بسبب التأثر الكبير بالحرب الأوكرانية الروسية وخاصة بعد ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه المصري في البورصة.

كما أن أسعار الدواجن اليوم شهدت ارتفاع ملحوظ في الأسواق المصرية وذلك لليوم الرابع على التوالي، ومن الجدير بالذكر أن الأجهزة الرقابية في الدولة قامت بالتعاون مع وزارة التموين وبعض الهيئات المعنية للقيام بحملات لضبط أسعار الدواجن حتى لا يتم استغلال المواطنين وحماية لهم من جشع التجار المستمر بعد موجة الغلاء التي تشهدها البلاد بسبب عوامل خارجية، ومن جهة أخرى تتابع تلك الأجهزة بشكل مباشر المخزون الاحتياطي من السلع تأهبا لشهر لرمضان المبارك.

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء

في الجدول التالي نوضح لكم زوار موقع مصر فايف الأسعار الرسمية للدواجن في المزارع كذلك الأسعار بالنسبة للمستهلك، مع ملاحظة أن أسعار الفراخ اليوم في مصر شهدت ارتفاع ملحوظ، كما أن السعر يختلف على حسب النوع من منطقة لأخرى.

النوع السعر في المزرعة السعر للمستهلك 
الفراخ البيضاء 36 جنيه مصري 40 جنيه مصري
الفراخ الساسو 38 جنيه مصري تتراوح من الـ 39 لـ 45 جنيه مصري
الفراخ البلدي تتراوح من الـ 38 لـ 39 جنيه مصري 45 جنيه مصري

ومن الجدير بالذكر، أن رئيس شعبة الدواجن المصرية ذكر في تصريحات خاصة على شبكة الإنترنت، أن السبب الرئيسي لزيادة أسعار الدواجن اليوم هو الارتفاع الهائل في أسعار الأعلاف، حيث إن سعر طن العلف يتراوح خلال تلك الفترة العصيبة من 10800-11600 جنيه مصري.

ومن الجدير بالذكر أيضًا، أن مصر حققت بالفعل الاكتفاء الذاتي من إنتاج الفراخ، حيث أن حجم الاستيراد الحالي لا يتخطى الـ 60 ألف طن في العام، بالرغم من أن نسبة الاستهلاك الحالية في السوق 180 ألف طن شهري فقط.