أسعار حج القرعة ومواعيد وكيفية التحصيل

أسعار حج القرعة ومواعيد وكيفية التحصيل

حج القرعة لهذا العام 2014 , يشهد إقبالا كبير خاصة بعد التوسيعات التى أقامتها المملكة إستعداد لإستقبال حجاج بيت الله الحرام , حيث أكد المتحدث بإسم وزارة الداخلية أن أسعار حج القرعة هذا العام قد انخفضت عن العام الماضى على الرغم , من زيادة سعر الريال السعودى أما الجنية المصرى , وزيادة أسعار الفنادق نظرا لزيادة التوسعات فى الحرم المكى والذى أدى بالتبعية إلى زيادة الأسعار .

أسعار حج القرعة لهذا العام 2014.

s1120115193829

21.469 جنية , هو سعر الحج لهذا العام 2014 , غير شاملة لتذكرة الطيران , وهو ما يعنى أنها التكلفة الفعلية لرحلة الحاج من مصر إلى الأراضى المقدسة , وعودته مرة أخرى إلى مصر , ومما يذكر أن أسعار الحج هذا العام قد انخفضت عن العام الماضى بما يقدر ب 361 جنية حيث كانت الأسعار العام الماضى 21.830 جنية .

ومما ساعد فى الحصول على نسبة تكلفة أقل من العام الماضى هى السمعة الطيبة التى تتمتع بها البعثة الخاصة بحج القرعة لدى السلطات , والتعاملات الجيدة التى أسفرت عنها من حسن التعامل خلال الأعوام الماضية , بالإضافة إلى كبر عدد المتعاقدين , ومما يذكر أن الفنادق التى تقع فى إتفاق البعثة تقع كلها فى المنطقة المركزية سواء فى مكة أو فى المدينة المنورة , حيث يبعد أبعد فندق عن مكان تواجد الحرم المكى , بما لا يزيد عن 1000 متر , والمدينة لا يزيد أبعد فندق عن المسجد النبوى الشريف عن 400 متر.

مواعيد وأماكن تحصيل رسوم حج القرعة

تبدأ وزارة الداخلية بدءا من الغد الأحد 1/6/2014 ,تحصيل رسوم حج القرعة فى مختلف مراكز وأقسام الشرطة , وأكدت الوزارة أنها لا تهدف إلى تحقيق أى ربح من حج القرعة , حيث أنها تتحمل كافة المصاريف المتعلقة بأعضاء البعثة من الضباط والإداريين المدنيين .

كما أنه تم إمداد البعثة هذا العام ب 70 واعظ , بواقع واعظين لكل فندق , تكون مهمتهم , إسداء النصائح للحجاج والإجابة على أسئلتهم على مدار 24 ساعة , كما تكون لهم مهمة إلقاء خطبة عقب صلاة العشاء.

أوراق يجب على الحجاج إحضارها عند سداد الرسوم

صرح المتحدث بإسم وزارة الداخلية أنه يجب على الحجاج إحضار عدد من الأوراق الهامة عند قيامهم بسداد الرسوم بمراكز وأقسام الشرطة منها:-

1- جواز سفر سارى المفعول لمدة عام على الأقل.

2- عدد 6 صور شخصية بخلفية بيضاء.

3- شهادة التطعيمات.

4- موافقة جهة العمل الحكومية بالنسبة للجهات التى تلزم موظفيها على هذا التصريح.

5- الموقف التجنيدى لمواليد 18 مارس 1941 وما بعدها.