ملخص مباراة مصر وتشيلي الودية : خسارة المنتخب المصري اليوم بثلاثة أهداف مقابل هدفين

ملخص مباراة مصر وتشيلي الودية : خسارة المنتخب المصري اليوم بثلاثة أهداف مقابل هدفين

ملخص مباراة مصر وتشيلي اليوم المباراة الودية التي جمعت المنتخبين في العاصمة التشيلية سانتياجو في إطار إستعدادتهما للإستحقاقات المقبلة ، حيث أصحاب الأرض منتخب تشيلي لعب هذه المباراة في إطار الإستعداد لبطولة كأس العالم 2014 ، أما منتخب مصر فهو أجرى المباراة ضمن الإستعدادت التي يوقم بها لمباراته المقبلة ضد السينغال ضمن إقصائيات كأس إفريقيا 2014 ، نتيجة مباراة مصر وتشيلي الودية إنتهت بخسارة مصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

المنتخب التشيلي صاحب الأرض والجمهور في هذه المباراة دخل بالتشكيل الأتي :

كلاوديو برافو

جاري ميديل    جونزالو خارا    ميكو ألبورنو

كارلوس   إسلا   جويتريس    مارسيليو ديازا   جان بوسجور

فارجاس    أليكسس سانشيز

أما المنتخب القومي المصري ، وبقيادة الكابتن شوقي غريب فهو دخل مباراة مصر وتشيلي الودية اليوم بالتشكيل الأتي :

شريف إكرامي

أحمد سعيد أوكا    رامي ربيعة     علي غزال

أحمد فتحي   محمد عبد الشافي   حسام غالي   النيني   أحمد المحمدي

محمد صلاح    خالد قمر

الشوط الأول من مباراة مصر وتشيلي اليوم دخل لاعبي المنتخب المحلي صاحب الأرض والجمهور بضغط قوي على لاعبي المنتخب المصري ، الذين إعتمدوا على تبادل الكرات القصيرة فيما بينهم من أجل إمتصاص حماس نجوم منتخب تشيلي ، وفي الدقيقة السابعة من المباراة رامي ربيعة يقو بعرقلة نجو برشلونة أليكسس سانشيز والحكم يحتسب ضربة خطأ ولكنها مرت بدون أي خطورة على مرمى المنتخب المصري .

خساراة مصر من تشيلي

وفي الدقيقة التاسعة من مجريات المباراة سدد اللاعب أليكسس سانشيز تسديدة أرضية قوية ، ولكن الحارس المصري شريف إكرامي حارس نادي الأهلي تصدى لها بسهولة ويتواصل التعادل السلبي بين الفريقين في المباراة ، وبعد وصول المباراة إلى دقيقتها العاشرة من مجريات الشوط الأول بدأ المنتخب المصري في الضغط على دفاع تشيلي من أجل الوصول إلى مرمى الحارس كلاوديو برافو ، وهو ماتمكنه من اللاعب محمد صلاح في الدقيقة 14 من المباراة ، حيث تمكن محمد صلاح من تسجيل هدف مصر الأول في المباراة بعد أن إستلم تمريرة متقنة من زميله النيني ، ليقوم بالإنفراد بحارس مرمى المنتخب التشيلي ليسدد الكرة في المرمى ويعلن على تقدم المنتخب المصري بهدف مقابل صفر في المباراة .

وبعد الهدف لجأ لاعبي تشيلي إلى الضغط الهجومي في رحلة البحث عن هدف التعادل ، ولكن من هجمة مضادة للمنتخب المصري يتمكن اللاعب خالد قمر من إضافة الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة السادسة عشر من المباراة حيث قام قمر برفع الكرة فوق حارس المرمى ، ليعلن عن تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المصري ، بعد مرور ربع ساعة من بداية الشوط الأول .

وبعد الهدف الثاني عاد صاحب الأرض والجمهور منتخب تشيلي الى الإعتماد على الضغط الهجومي والبحث عن الهدف الثاني ، والسيطرة الكاملة على الكرة ، في حين ان لاعبي منتخبنا القومي كان كل إعتمادهم على الهجمات السريعة المضادة ، وهي التي كانت أن تأتي بالهدف الثالث في المباراة في الدقيقة عشرون بعد هجمة سريعة من محمد صلاح ، ولكنه فشل في ترجمتها إلى الهدف الثالث حيث أن تسديدة نجم تشيلسي ذهبت بجوار المرمى لتكون ضربة مرمى لمنتخب تشيلي .

وفي الدقيقة 23 ضيع نجم برشلونة أليكسس سانشيز فرصة الهدف الأول لمنتخب بلاده حيث أن كرته الرأسية ذهبت ضعيفة فوق مرمى شريف إكرامي ، ليتواصل الضغط الهجومي لمنتخب تشيلي ويتمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة والعشرون من المباراة عن طريق اللاعب مارسيليو دياز الذي سدد كرة يسارية قوية في مرمى شريف إكرامي .

وفي الدقيقة 30 وبعد نصف ساعة لعب اللاعب فارجاس يسدد كرة قوية وشريف إكرامي في المكان المناسب يتصدى للكرة ويرسلها إلى ضربة ركنية لأصحاب الأرض ، وتواصل الضغط الهجومي لمنتخب تشيلي ، والذي واجهه تألق كبير من الحارس شريف إكرامي الذي تصدى لكرة أخرى خطيرة في الدقيقة 37 من المباراة حيث سدد أليكسس سانشيز تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ، ولكن رد فعل إكرامي كان الأقوى وينقذ مصر من هدف التعادل .

وينتهي الشوط الأول من المباراة بفوز منتخب مصر على تشيلي بهدفين مقابل هدف واحد ، حيث سجل أهداف منتخبنا القومي كل من محمد صلاح وخالد قمر .

وفي الشوط الثاني من مباراة مصر وتشيلي الودية اليوم بدأ منتخب تشيلي صاحب الأرض والجمهور ضعطه الهجومي على مرمى شريف إكرامي ، في حين أن المنتخب المصري في الدقائق الخمسة الأولى من هذا الشوط لم يشكل أي خطورة على مرمى تشيلي وظل يلعب على اللعب الدفاعي وتأمين مرماه من هدف التعادل .

وفي الدقيقة 55 فشل المهاجم خالد قمر صاحب الهدف الثاني للمنتخب المصري من إستغلال خطأ دفاعي للاعبي تشيلي ليقوم بتمرير الكرة طويلة على زميله صلاح وتضيع فرصة الهدف الثالث على مصر ، وفي الدقيقة 60 نجح اللاعب فارجاس من تعديل النتيجة وتسجيل الهدف الثاني لمنتخب تشيلي حيث إنفرد بمرمى الحارس البديل عصام الحضري ويقوم بتسديد الكرة أرضية وبقوة ويعلن بذلك على عودة أصحاب الأرض في المباراة بالهدف الثاني .

وبعد هذا الهدف الثاني لمنتخب تشيلي في مرمى مصر قام الكابتن شوقي غريب مدرب الفراعنة بالقيام بالعديد من التبديلات حيث دفع بكل من عمرو جمال مهاجم الأهلي وحازم الإمام لاعب الزمالك المصري ، بالإضافة إلى اللاعب عصام عبد ربه ، وفي الدقيقة 71 أنقذ عصام الحضري مرمى المنتخب المصري من الهدف الثالث بعد هجمة أخرى من اللاعب فارجاس .

وفي الدقيقة 78 تمكن منتخب تشيلي من إضافة الهدف الثالث في المباراة عن طريق لاعبه إدواردو فارجاس الذي سجل الهدف الثالث لمنتخبه والثاني له في هذه المباراة ، فارجاس لعب كرة بينية خذ وهات مع أليكسس سانشيز وسددها بقوى في الجهة اليمنى لمرمى عصام الخضري وليعلن بذلك على عودة منتخب تشيلي في المباراة .

وفي الدقيقة 82 اللاعب البديل حازم إمام كان قريبا من إضافة الهدف الثالث هدف التعادل لمنتخب مصر حيث قام برفع الكرة فوق حارس مرمى تشيلي ولكن الدفاع لحق بالكرة وأخرجها قبل الوصول إلى خط المرمى ، وتتواصل خسارة منتخب مصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدقائق السبعة الأخيرة من المباراة .

وطالب لاعبي المنتخب المصري بضربة جزاء في الدقيقة 89 من المباراة بعد عرقلة محمد صلاح الذي توغل داخل منطقة الجزاء ولكن حكم المباراة أمر بمواصلة اللعب ولم يحتسب أي شيء للمنتخب المصري ، وتتواصل مجريات مباراة مصر وتشيلي اليوم بخسارة المنتخب المصري ، حيث نجح أصحاب الأرض منتخب تشيلي في إستغلال الأخطاء الدفاعية للمنتخب المصري الذي ظهر لاعبيه بمستوى ضعيف في الشوط الثاني من المباراة ، لتنتهي نتيجة مباراة مصر وتشيلي الودية بخساراة مصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

نتيجة مباراة مصر وتشيلي اليوم المباراة الودية

تشيلي                        3 مصر                         2
مارسيلو دياز   د  26

فارجاس         د   60

فارجاس   د78

    محمد صلاح      د  11

خالد قمر      د16