احذر.. تهديد جديد يستهدف مستخدمي واتساب على هواتف أندرويد

احذر.. تهديد جديد يستهدف مستخدمي واتساب على هواتف أندرويد
احذر.. تهديد جديد يستهدف مستخدمي واتساب على هواتف أندرويد

توالت التحذيرات خلال الفترة الأخيرة لجميع مستخدمي واتساب على هواتف أندوريد، حيث يوجد تهديد خطير يستهدف عشاق خدمة المراسلة الفورية على تلك الهواتف، وأشارت الصحيفة البريطانية “express” أن فريق الأمن في Dr. Web قد حذر المستخدمين على تطبيق المراسلة الفورية من سرقة بياناتهم الشخصية على التطبيق وتسليمها إلى المتسللين أو الهاكرز.

برنامج خطير يستهدف مستخدمي واتساب على هواتف أندرويد

حذر خبراء الأمن وتكنولوجيا المعلومات في Dr. Web جميع مستخدمي المراسلة الشائعة على هواتف أندرويد، بضرورة الاهتمام خلال الفترة الحالية بالتطبيق، حيث أنهم قد اكتشفوا نوعاً خطيراً من البرامج الضارة التابعة لعائلة فيروس طروادة الخبيث، حيث أطلق عليه الخبراء اسم Android.Spy.4498، وهو من البرامج التي تستهدف سرقة بيانات المستخدمين.

احذر.. تهديد جديد يستهدف مستخدمي واتساب على هواتف أندرويد 1

وأوضح الخبراء أن المتسللين قاموا بتضمين البرنامج الضار في بعض الإصدارات على تطبيق واتساب المعدلة، والتي منها: “GBWhatsApp وOBWhatsApp وWhatsApp Plus” وتوزيعها عبر المواقع الضارة على الإنترنت، مما يُساعد في انتشاره بشكل كبير بين المستخدمين خلال المرحلة القادمة.

احذر.. تهديد جديد يستهدف مستخدمي واتساب على هواتف أندرويد 2
احذر.. تهديد جديد يستهدف مستخدمي واتساب على هواتف أندرويد

حيث تتمثل الوظيفة الرئيسة لذلك البرنامج الخطير Android.Spy.4498 في سرقة اشعارات التطبيقات الأخرى والمحتويات، وذلك فضلاً عن تنزيل التطبيقات الخبيثة على الجهاز الخاص بك.

نصائح هامة

يُساعد البرنامج الخبيث على المتسللين على سرقة الإشعارات وتوجيه المستخدمين إلى مواقع الويب الضارة دون علمهم بذلك، لذا نصح هؤلاء الخبراء جميع مستخدمي هواتف أندرويد بضرورة تثبيت جميع التطبيقات التي يرغبون فيها ومنها واتساب، من المصادر الرسمية الموثوق بها التي منها “متجر جوجل بلاي” الذي يعمل دائماً على تقديم البرامج المفيدة وحذف جميع البرامج الضارة التي تخترق الأجهزة من المتجر.