ارتفاع الاسعار على موقع امازون مصر بشكل جنوني

ارتفاع الاسعار على موقع امازون مصر بشكل جنوني
ارتفاع الاسعار على موقع امازون مصر بشكل جنوني

رصد موقع ( مصر فايف) ارتفاعًا في مستوى الاسعار على موقع البيع الشهير امازون مصر. وذلك في الكثير من المنتجات والسلع الاستهلاكية بشكل عجيب وغريب على مدار الساعة.

ارتفاع سعر الدولار في مصر

ويقول بعض المحللين الاقتصاديين أن ارتفاع سعر الدولار في مصر ووصوله إلى مستوى الـ 18 جنيه و48 قرشًا هو السبب الرئيسي في ارتفاع الأسعار على المواقع الإلكترونية الخاصة بالتسوق والمبيعات. بينما يرى البعض الآخر أن هذا الأمر ليس في الوقت الحالي وإنما في المستقبل، وأن ما يحدث من رفع للأسعار في الوقت الحالي هو من جشع التجار فقط واستغلال مناسبة دخول شهر رمضان على المصريين.

نصائح استهلاكية لمواجهة ارتفاع الأسعار

ويرى المحللون الاقتصاديون أنه من الأهمية بمكان ألا يشتري المواطن المصري ويخزن في بيته السلع الاستهلاكية بل يقوم بالشراء كعادته وفق مستواه الاقتصادي. لافتين النظر إلى أن الأسعار في الوقت الحالي مرتفعة ولكنها ستستقر بمجرد مرور أسبوع واحد من شهر رمضان المبارك. حيث ينخفض الطلب بمجرد بدء شهر رمضان وأن مستواه يرتفع للغاية قبل أن يبدأ لميل أغلب المصريين إلى تخزين المنتجات استعدادات للعزائم التي تحدث في شهر رمضان المبارك.

اشتري من السوبرماركت المجاور لك في الوقت الحالي

وينصح بعض المحللين الاقتصاديين ضرورة الشراء والتسوق من المحال التجارية التي تجاور سكنك لأنها ستبيع بصورة نوعًا ما عادلة.. على عكس التجار على المواقع الوسيطة مثل موقع أمازون مصر أو كارفور أو سبينز أو هايبروان فإن هذه المحال على مواقعها الإلكترونية يمكن أن ترفع السعر استغلالًا منها بزيادة الطلب.