واتساب يحصل على ميزات جديدة رائعة في 2022.. تعرف عليها

واتساب يحصل على ميزات جديدة رائعة في 2022.. تعرف عليها

طرحت شركة واتساب WhatsApp مجموعة من الميزات المفيدة لمستخدميها على مدار العام الماضي، والآن تشير بعض مواقع الويب المتخصصة في التكنولوجيا إلى أن تطبيق التراسل لشركة Meta سيحصل على المزيد من الميزات في عام 2022.

وبحسب آخر التسريبات فإن تطبيق واتساب يمتلك العديد من الميزات الجديدة في الأسابيع الأخيرة، بعضها قيد التطوير حاليًا، بينما أطلق البعض الآخر بالفعل إصدارًا تجريبيًا من التطبيق، وهذه قائمة بميزات واتساب المحتملة في عام 2022، وفقًا لموقع “91mobile”.

ميزات واتساب المتوقع إطلاقها خلال عام 2022

واتساب يحصل على ميزات جديدة رائعة في 2022.. تعرف عليها 1

1-إخفاء آخر ظهور لجهات اتصال محددة

يتضمن تطبيق WhatsApp إعدادًا جديداً حيث يسمح لك بإخفاء آخر ظهور لك على الواتساب، وهذه ميزة مفيدة لأولئك الذين يرغبون في إخفاء حالتهم عبر الواتساب عن الآخرين، وعلى الرغم من إنها ميزة للـ WhatsApp إلا أن هذه الميزة تحتوي على بعض السلبيات حيث أنها ستجعل المستخدم غير قادر على رؤية آخر ظهور لجهات الاتصال الخاصة به، ولكن عند طرح ميزة الخصوصية الجديدة ستتمكن من إخفاء حالة آخر ظهور لك لجهات اتصال محددة فقط، بينما ستتمكن من رؤية آخر ظهور بالنسبة للآخرين.

2-إلغاء الحد الزمني لحذف الرسائل المرسلة

يسمح تطبيق واتساب حاليًا للمستخدمين بحذف الرسائل المرسلة بحد زمني (68 دقيقة و 16 ثانية) بعد إرسالها، ولكن وفقًا لاختبارات تطبيق الدردشة التجريبي يخطط WhatsApp لإزالة هذا الحد نهائيًا، مما يعني أنه سيتمكن المستخدمون من حذف الرسائل التي يرسلونها في أي وقت مع عدم وجود قيود زمنية.

3-الرد على الرسالة

سيتمكن مستخدمو تطبيق WhatsApp قريبًا من التفاعل مع الصور والرسائل التي تُرسل على التطبيق بنفس الطريقة التي يعتمد عليها تطبيق Instagram وFacebook، ويقال إن الميزة ستُطلق عليها ردود فعل الرسائل والتي ستسمح للمستخدمين باستخدام رمز من مجموعه ستة رموز تعبيرية وردود فعل للرسائل ستكون متاحة بالإضافة إلى ذلك في سلاسل الدردشة الفردية وأيضاً المحادثات الجماعية، ويمكن للمستخدمين تعطيل إشعارات رد الفعل على الرسائل عبر خيار “إشعارات رد الفعل” من إعدادات التطبيق.

4-ميزات المجتمع الجديدة

يعمل تطبيق واتساب على ميزة مجتمعية جديدة قد يتم إطلاقها قريبًا، يقال إن الميزة مشابهة لمجموعات وقنوات Discord من حيث أن ميزة “المجتمعات” الجديدة ستمنح المشرفين مزيدًا من التحكم في كل جانب من جوانب التطبيق، حيث سيتمكن المسؤولون من إنشاء مجموعات متعددة داخل المجتمع، وسيتم تشفير محادثات المجتمع من طرف إلى طرف أخر.

5-تسجيل الخروج من WhatsApp

سيقدم واتساب إمكانية تسجيل الخروج من التطبيق لاستبدال خيار “حذف الحساب” ودعم ميزة الأجهزة المتعددة القادمة، كما سيمنح التطبيق مستخدميه خيار تسجيل الخروج من حساباتهم على أجهزة متعددة في نفس الوقت تمامًا مثل تطبيق Facebook ومثل تطبيقات الشبكات الاجتماعية الأخرى.

6-Instagram Rails على تطبيق WhatsApp

يقال من المميزات الآخري التي سيمنحها تطبيق واتساب الجديدة أنها ستسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع انستجرام ريلز مباشرة من WhatsApp، تعتبر جزء من خطة دمج خدمة فيسبوك مع التطبيقات الأخرى التابعة لشركة “Meta” الأمريكية، وتعتبر “الريلز” عبارة عن فيديو قصيرة تمت إضافتها إلى مشاركة التطبيق الصور على مدار العام الماضي كمنافس لتطبيق TikTok الصيني.

7-ميزة القراءة لاحقًا

يُقال إن ميزة القراءة لاحقًا هي نسخة أفضل من ميزة الدردشة المؤرشفة الحالية على WhatsApp لأنه عندما تنقل محادثة إلى الأرشيف لقراءتها لاحقًا، لا يرسل التطبيق إشعارًا إلى تلك الدردشة بأنه تم نقله إلى الأرشيف أو قراءته لاحقا، بالإضافة إلى أن الميزة ستتضمن وضع الإجازة، حيث ستساعدك هذه الميزة على إلغاء أرشفة محادثات متعددة بسرعة عن طريق تحديدها جميعًا مرة واحدة وإلغاء الأرشفة عنها.

8-الملصقات

يمنح WhatsApp المستخدمين خيار عمل ملصقات من صورهم، ويساعدهم على تحميل الصور التي يختارونها وتحويلها إلى ملصقات، ويمكن أن تكون هناك أدوات مخصصة لتعديل الملصقات لجعلها أكثر إثارة للاهتمام