هام.. طريقة تغيير كلمة مرور الواي فاي والتصرف الصحيح عند نسيانها
الواي فاي

طريقة تغيير كلمة مرور الواي فاي، كيف أغير بسورد الواي فاي؟؟ ماذا افعل أن نسيت الرقم السري للواي فاي؟؟ هي أهم الاسئلة التي تعرض على محركات البحث الجوجلية عبر شبكة الانترنت العنكبوتية  بشكل يومي في جميع المحافظات المصرية، حيث تعد شبكة الواي فاي هي اسهل خدمة توصيل انترنت للهاتف المحمول وللحاسب الألي دون توصيله لاسلكيا بأسلاك كبيرة وغيرها، فعند استلام اللوتر من اي من شركات الانترنت وي أو فودافون او موبنيل او اتصالات يقوم العميل بعمل كلمة مرور للدخول على الروتر واستخدام الانترنت وحمايته من دخول الغرباء عليه الذي ممكن أن يكون احدهم هكر يضر بالشبكة ويحصل على بعض الخصوصيات لديك.

طريقة تغير كلمة مرور الواي فاي

  1. قم بفتح صفحة تكوين جهاز التوجيه الخاص بك ” متصفح ام اي سي او الكمبيوتر، ولعمل ذلك فسوف يستوجب عليك ادخال عنوان ip وهو في الغالب ما يكون هكذا “192.168.1.1 أو 192.168.0.1”.
  2. الآن عليك تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بجهازك، وعندما تكون هذه المرة الأولى لتغير الكلمة بعد الحصول على الراوتر ففي الغالب  ما يكون أما ” admin” او ” userAdmin”.
  3. حدد الخيار أما لاسلكي او امان لاسلكي او شبكة محلية لاسلكية.
  4. ادخل كلمة مرورك الجديدة في خانة “كلمة مرور واي فاي” او في خانة “المفتاح” وننصحك بأن تحتوي على ارقام وأحرف.
  5. بعد الانتهاء من ذلك التعديل اضغط على كلمة حفظ.

طريقة التصرف الصحيحة عند نسيان بسورد واي فاي

احيانا بعضنا يواجه مشكلة نسيان البسورد او كلمة مرور واي فاي الخاصة به ولذلك فسوف نخبركم الآن بالطريقة الصحيحة للتعامل مع تلك المشكلة وهي كما يلي:

1. اضغط على زر إعادة الضبط على جهاز التوجيه الخاص بك، وسيكون داخل فتحة بحجم الدبوس توجد عادةً في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه وبجوارها كلمة “إعادة تعيين”.

ويجب للوصول إلى الداخل والضغط على الزر، أن تستخدم دبوسًا أو مشبكًا ورقيًا أو أي شيء طويل وضيق يمكن أن يدخل في الفتحة.

2. قم بالاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بالموجه (لن تحتوي على كلمة مرور في هذه المرحلة) وادخل عنوان IP في صفحة التكوين في المتصفح.

3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين لجهاز التوجيه الخاص بك، وستضع الشركة المصنعة هذه المعلومات في مكان ما على ظهر الجهاز أو أسفله، وإذا لم تتمكن من العثور عليه، فاتصل بالشركة المصنعة.

4. تابع لإعادة تعيين كلمة مرور Wi-Fi.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *