وصول أول فوج من المعتمرين التايلانديين إلى السعودية بعد مقاطعة دامت 33 عاما

وصول أول فوج من المعتمرين التايلانديين إلى السعودية بعد مقاطعة دامت 33 عاما

قالت وزارة الحج والعمرة عبر توتير أنه وصل اليوم الخميس على متن خطوط الطيران السعودي أول فوج من المعتمرين التايلانديين إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة، وأكدت الوزارة أنها حرصت بالتنسيق مع الجهات المعنية على استقبالهم بكل حفاوة وترحيب وقدمت لهم الخدمات اللازمة بعد مقاطعة دبلوماسية دامت 33 عاما.

ويظهر ذلك الاستقبال من خلال مجموعة الصور التي نشرتها وزارة الحج والعمرة على صفحتها الرسمية توتير.

يذكر أن الخطوط الجوية السعودية قد أعلنت في وقت سابق خلال موقع توتير أنه بداية من 28 فبراير 2022 ستحلّق أولى رحلاتنا المباشرة إلى تايلاند بأسعار تبدأ من 1499 ريال فقط وأضافت وعلى الراغبين السفر إلى تايلاند الإسراع  بالحجز.

وبمناسبة عودة الرحلات الجوية بين السعودية و تايلاند أقامت الشركة يوم الأحد الماضي حفل افتتاح أول الرحلات المباشرة إلى بانكوك “تايلاند” من جدة بحضور القنصل التايلندي بالمملكة السيد سراجاك ونائب الرئيس للتسويق وإدارة المنتج أ. عصام أخونباي.

وعلق أحد نشطاء توتير يوم الاثنين الماضي على إعلان الخاص بخطوط الطيران السعودي بانها ستطلق أول رحلاتها المباشرة قائلاً “ايش الفايدة من فتح الرحلة والدولة لازالت محظورة على السعوديين”.

وردا على التعليق بينت المديرة العامة للجوازات مرحبًا بك، لم يردنا أي تعليمات جديدة في هذا الشأن، وفي حال صدور قرارات أو تعليمات جديدة سيتم الإعلان عنها في حينها عبر قنواتنا الرسمية. نسعد بخدمتك.

ومن جهة أخرى عبر التايلنديين عن فرحتهم بعودة رحلات الخطوط السعودية إلى تايلاند ذلك بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين مؤخراً.

https://twitter.com/adol_00/status/1498286512085086222?s=20&t=G3BqqPYnvbYBUuoChh5IQg