سعر الذهب اليوم مصر ارتفاع غير متوقع في سعر الذهب في مصر

سعر الذهب اليوم مصر ارتفاع غير متوقع في سعر الذهب في مصر
سعر الذهب اليوم

ارتفع سعر الذهب اليوم بشكل حاد، إثر تصريح الرئيس الأوكراني بشأن عدم رصد أي انسحاب حقيقي للقوات الروسية من حدود بلاده، مما أدى إلى ارتفاع مستمر في أسعار الذهب، متجاوزًا حاجز 1870 دولاراً للأوقية ووصلت إلى أعلى مستوى لها في 7 أشهر، وذلك بسبب زيادة شراء الذهب كملاذ آمن ضد المخاطر الجيوسياسية.

سعر الذهب اليوم مصر
سعر الذهب اليوم مصر

سعر الذهب اليوم مصر

قفزت أسعار الذهب في مصر اليوم ، خلال التعاملات المسائية ، بواقع 7 جنيهات بعد أن ارتفع سعر المعدن الأصفر عالمياً إلى 1872 دولاراً ، مقابل 1855 دولاراً في التعاملات الصباحية ، وهو ما انعكس على سعر الذهب في مصر.

  • عيار 24 سجل 934 جنيها.
  • عيار 21 سجل 817 جنيها.
  • عيار 18 سجل 700.25 جنيه
  • الجنيه الذهب 6536 جنيها.

أسعار الذهب عالميا بالدولار ارتفعت أسعارها لأقصى حد لها في 8 أشهر

اسعار الذهب العالمية

بعد اجتماع استمر يومين ، اتفق صانعو السياسة في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة على عدم رفع أسعار الفائدة حتى الآن، لكنهم ألموا بقوة إلى أن التعزيز قد يأتي في أقرب وقت في مارس. وعلى الرغم من النبرة المتشددة الظاهرة، قلصت الأسهم خسائرها عقب صدور المحضر ، بحسب بعض وسائل الإعلام العالمية.

كانت الأسواق في حالة تأهب قصوى لعدة أسابيع، حيث دفع التضخم القوي واللغة الصعودية من بعض مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، وأبرزهم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد، التجار إلى توقع ارتفاعات بنسبة 0.25 في المائة هذا العام. بعد إصدار المحضر، انخفضت أسعار السوق إلى حد ما، مع وجود احتمال بنسبة 50-50 أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي بنسبة 1.75 في المائة.

من المتوقع أن ينتهي برنامج الاستحواذ على الأصول في مارس ، لكن العديد من الحاضرين في المؤتمر كانوا يأملون في نهايته في وقت سابق. وبدلاً من ذلك، قررت اللجنة أن يشتري بنك الاحتياطي الفيدرالي 20 مليار دولار من سندات الخزانة وحوالي 30 مليار دولار من الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري خلال الشهر المقبل ، مما أثر على معنويات السوق تجاه الملاذات الآمنة، وخاصة الذهب وهو المفضل بشكل كبير للكثيرين.