3 أخطاء قاتلة في تطبيق واتساب ترتكبها بعفوية تسبب سرقة حسابك

3 أخطاء قاتلة في تطبيق واتساب ترتكبها بعفوية تسبب سرقة حسابك
تطبيق واتساب

حذر الأمن السيبراني من ثلاثة أخطاء قاتلة في تطبيق واتساب يرتكبها المستخدمون للتطبيق بعفوية وبدون حذر، مما يعرض حساباتهم الشخصية إلى السرقة وبالتالي التعرض لسرقة الحسابات البنكية أو إلى محاولات الابتزاز بعد سرقة المحادثات الشخصية، ولهذا نشر الأمن السيبراني تحذيراً إلى كافة المستخدمين إلى الحذر الشديد من ثلاثة أخطاء شائعة في تطبيق واتساب يمكن أن تسبب العديد من الأضرار إلى المستخدمين.

ثلاثة أخطاء قاتلة في تطبيق واتساب

يستخدم تطبيق واتساب أكثر من 2 مليار مستخدم في دول العالم ودائماً ما يبتكر الهاكرز والمستللين العديد من الخدع للاستيلاء على حسابات مستخدمي التطبيقات، ويستخدمون في ذلك خدع لا ينتبه إليها الكثيرون ويتعرضون بعدها لسرقة حساباتهم وفق ما نرته صحيفة ذا صن البريطانية.

تطبيق واتساب
تطبيق واتساب

التحدث مع أرقام غريبة

استخدام رقم عوائي جديد ومراسلة المستخدمين على أنهم أحد الأصدقاء وهو ما يدفع المستخدم إلى الاستجابة لمطالبه بالتحدث، وفي الكثير من الأحيان يستخدم المستخدمون حيلة العاطفة ويستجدي المستخدم بمساعدته في ضائقته المالية أومساعدة آخرين يمرون بظروف مالية صعبة ويحتاج إلى القليل من الأموال بصورة عاجلة وهي حيلة أوقعت للأسف العديد من الضحايا فيجب عدم الوثوق بالآخرين والتحدث مع أرقام غريبة.

 فتح روابط واتساب العشوائية

يرسل الهاكرز والمحتالون روابط عشوائية لمستخدمي تطبيق واتساب وفيها إغراء بعروض وتخفيضات وجوائز مالية، ودائماً ما يضعون فيها أسماء لمحال تجارية كبرى مثل كارفور أو البنك الأهلي أو سامسونج وعند الضغط على تلك الروابط فإن المستخدم يكون قد وقع في الفخ وتسرق من على هاتفه البيانات والمعلومات والمحادثات.

عدم تحديث واتساب

إن تحديث واتساب مهم جداً لحماية الحسابات الشخصية فهو يضمن التشفير الدائم للمستخدمين ولا يعطي الفرصة للهاكرز بالعثور على أي أخطأ يمكن من خلالها سرقة الحسابات.