كيف أعرف التطبيق المزيف من الأصلي قبل تحميله على الموبيل؟

كيف أعرف التطبيق المزيف من الأصلي قبل تحميله على الموبيل؟
كيف أعرف التطبيق المزيف من الأصلي قبل تحميله على الموبيل؟

أعلنت جوجل عن وجود عدد كبير من التطبيقات المزيفة والتي تكون غالباً ضارة بالهواتف المحمولة والتي قامت بحذف عدد كبير منها أثبتوا وجود ملفات خبيثة تضر بالهاتف، وبطريقة بسيطة يمكنك معرفة التطبيق المزيف من التطبيق الأصلي من خلال بعض الأمور التي يتطلبها التطبيق أثناء التفعيل على الهاتف والتي غالباً لا تكون منطقية.

كيف أعرف التطبيق المزيف على جوجل بلاي

أولا ما هو التطبيق الجيد؟ التطبيق الجيد يقوم عادتا بشرح مبسط للتطبيق من خلال بعض الصور التوضيحية أو من خلال فيديو توضيحي يوضح الاستفادة منه مع وجود دعم يقوم بالتعليق على المشاكل التي تواجه المشتركين ويقوم بإيجاد الحلول مع التفاعل المستمر مع التعليقات السلبية والإيجابية منها.

معرفة التطبيقات المزيفة

على سبيل المثال تطبيقات المصابيح اليدوية بعد تحميل البرنامج سيطلب بعد الأذونات للوصول إلى الكاميرا فهذا أمر طبيعي فالتطبيق يعمل من خلال الهاتف أما إن طلب شيئ غير مألوف مثال التسجيل من خلال مواقع التواصل أو التسجيل من خلال البريد الإلكتروني أو الأذن في الوصل إلى أكثر من الكاميرا فهذا يدعوا للقلق فما الداعي للأذنونات الغير منطقية.

تطبيقات تحسين الهاتف

هي من التطبيقات الغير ضرورية ولا تقدم أي فائدة للمستخدم بل هي أداة لعرض المزيد من الإعلانات المزعجة ويكثر فيها استنساخ لتطبيق أصلي أما الباقية ما هي إلا نسخة مكررة لا تقدم أي ميزة للمشترك ولا تقوم بتخفيف الهاتف والذي يكون كثرة الملفات هي السبب الرئيسي في ثقل الهاتف وعدم الاستجابة السريعة للأوامر اليدوية.

كيف تتجنب البرامج المزيفة

لا تنخدع في الرسائل التي تطلب منك تنظيف الهاتف أو أن هناك فيروسات خطر على هاتفك ويجب الضغط كي تقوم بحماية هاتفك، أو تنخدع ببعض البرامج  الصورية أو الشات الغير مجربة فكل التطبيقات الصحيحة يقوم الكثير من المراجعين بالاستخدام التجريبي ويقوموا بالتعليق في العلن عن بعض المشاكل التي واجهتهم كمستخدمين جدد للتطبيق.