بالفيديو شاهد سيارة BMW الجديدة iX Flow SUV التي تغير ألوانها مثل الحرباء بضغطة زر
بالفيديو شاهد سيارة BMW الجديدة iX Flow SUV التي تغير ألوانها مثل الحرباء بضغطة زر

قامت شركة BMW بعرض سيارة iX Flow SUV الجديدة متغيرة الألوان تتميز بـنظام جديد للطلاء E Ink في عرض تقديمي افتراضي في معرض المستهلك الإلكتروني يوم الأربعاء 5 يناير 2022. الآن ابتهجوا، جميعًا سائقي السيارات الراغبين في التغيير، والأشخاص المترددين، والأزواج الذين لا يستطيعون الاتفاق على أي شيء، وأولئك الذين يتباهون دائمًا بالأزياء الجديدة، لأن BMW صنعت سيارة يتغير لونها بضغطة زر.

عرضت BMW سيارة دفع رباعي رمادية داكنة تسمى iX Flow، والتي  في غمضة عين، أصبحت فجأة بيضاء ناصعة. ثم ، كما لو كانت حرباء، تومض اللون الرمادي الغامق وعاد عبر اللون الأول إلي سطح السيارة بكبسة زر. تم عرض المفهوم من قبل شركة السيارات الألمانية في عرض تقديمي افتراضي قبل المعرض التجاري السنوي للإلكترونيات الاستهلاكية.

بالفيديو شاهد سيارة BMW الجديدة iX Flow SUV التي تغير ألوانها مثل الحرباء بضغطة زر

نظام جديد من طلاء السيارات تطلقه BMW يتيح لك تغيير الألوان في سيارة iX Flow SUV

لا يزال الطلاء المتغير اللون، المسمى E Ink، نموذجًا أوليًا به بعض مكامن الخلل التي لم يتم حلها بعد. “متى سنطلقها؟ في هذه المرحلة، أعتقد أننا نود أن نرى رد فعلك. هل تريد شرائه؟ ” تساءل كريستوف غروت، نائب الرئيس الأول للسيارة الرقمية في مجموعة BMW. تعد هذه التقنية جزءًا من جهد أكبر من قبل BMW – وكذلك كل صانع سيارات آخر تقريبًا – لتوليد إيرادات جديدة من خلال تقديم المزيد من خيارات التخصيص والتخصيص المدفوعة للعملاء على أساس مستمر.

تشبه تقنية E Ink الموجودة في سيارة iX Flow SUV من BMW ما تجده داخل أي قارئ إلكتروني، مثل Kobo أو Amazon Kindle. السيارة مغلفة بأوراق E Ink ، والتي تحتوي على ملايين كبسولات الطلاء الصغيرة. الأصباغ البيضاء مشحونة سلبًا، بينما اللون الرمادي موجب الشحنة. لذلك، عندما يضغط السائق على زر، تتسبب إشارة كهربائية في ارتفاع الطلاء الأبيض أو الرمادي إلى السطح. وفقًا للشركة، فإن النظام موفر للطاقة، ويستخدم الكهرباء فقط عند تغيير اللون.

كيف يمكن لسيارة iX Flow SUV BMW الجديدة تغيير ألوانها

“لقد اختبرنا ذلك في البيئات القاسية، والرطوبة، والثلج، ودرجات الحرارة [المختلفة] ؛ قال غروت إنه يبدو قابلاً للتغلب عليه للغاية – فهذه ليست عقبة “. وأضاف أن النموذج الأولي يمكن أن يتغير فقط بين الرمادي والأبيض، لكن الألوان المختلفة ممكنة أيضًا. للحصول على غلاف E Ink يتناسب مع iX SUV، اضطر فريق BMW إلى قطع عدة أوراق بالليزر ووضعها جميعًا معًا لإنشاء شاشة منحنية عملاقة ثلاثية الأبعاد على سطح السيارة. يبدو وكأنه أحجية الصور المقطوعة عالية التقنية. إذا تعرض هذا الغلاف الرقمي للخدش، لا سمح الله، يمكنك أن تتخيل أنه قد يكون من الصعب إصلاحه، وبالتأكيد أغلى من رشه طلاء.

في حين أن تغيير لون السيارة هو بالتأكيد خدعة أنيقة للحفلات، فإن لدى BMW بعض الاستخدامات العملية في الاعتبار. على سبيل المثال، إذا فقدت سيارتك في ساحة انتظار، فقد تومض بألوان مختلفة. أو تخيل سيارة كهربائية يمكن أن يتغير لونها بمجرد شحن البطارية بالكامل؛ ستعرف حالتها في لمحة. أو، إذا كان الجو حارًا ومشمسًا في الخارج بشكل خاص، فربما تستطيع السيارة تبديل الألوان لتعكس مزيدًا من الحرارة.

اقترح غروت أن السطح الخارجي للسيارة يمكن أن يصبح مثل القماش. وأوضح أنه في المستقبل، إذا أراد العميل مظهرًا جديدًا لسيارة E Ink قديمة، فقد يكون قادرًا على شراء نمط جديد أو عمل فني كترقية عن بُعد. قال: “كل تلك الأمتار المربعة من السيارة، يمكن استخدامها للعرض، واللباس، وهذا ما يجعلني متحمسًا حقًا بشأن E Ink”.

بالفيديو شاهد سيارة BMW الجديدة iX Flow SUV التي تغير ألوانها مثل الحرباء بضغطة زر 1

عرض الأعمال الرقمية علي سيارات BMW الجديدة iX Flow SUV

بالإضافة إلى النموذج الأولي لسيارات الدفع الرباعي المتغيرة الألوان، قامت BMW بالترويج للوظائف الإضافية الجديدة عالية التقنية للعملاء لإنفاق الأموال عليها. سيسمح وضع Digital Art Mode الذي سيتم طرحه في وقت لاحق من هذا العام لطرازات مختارة من BMW للسائقين بعرض الأعمال الفنية الرقمية على شاشات داخل السيارة. وتعاون هانز زيمر، مؤلف هوليوود الحائز على جائزة الأوسكار والذي حصل مؤخرًا فيلمه Dune علي نجاح باهر، مع BMW في مقاطع صوتية فريدة لسيارات iX و i4 الكهربائية. يمكن للعملاء تنزيل حزمة IconicSounds Electric الجديدة لسياراتهم عبر ترقية البرامج عن بُعد في وقت لاحق من هذا العام.

للأسف، لا يوجد تاريخ محدد للموعد الذي قد تضع فيه BMW سيارات الدفع الرباعي المتغيرة الألوان مع هيكل E Ink في صالات العرض. لذلك، سيتعين على السائقين الاكتفاء بما لديهم في الوقت الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.