هل تعلم أنه بخطأ صغير من الممكن أن تحظر من استخدام الواتس اب

هل تعلم أنه بخطأ صغير من الممكن أن تحظر من استخدام الواتس اب
هل تعلم أنه بخطأ صغير من الممكن أن تحظر من استخدام الواتس اب

عواقب القيام بخطأ صغير قد يكلفك الكثير، فمن هذا المنطلق قامت شركة واتس اب بعمل العديد من الإجراءات الصارمة والرادعة وتطبيقها على جميع مستخدمي تطبيق الواتس اب، فإذا أردت معرفة هذا الخطأ وما هي تلك الإجراءات عليك متابعتنا في هذا المقال.

الخطأ الذي يستوجب حظرك من الواتس اب فورًا

استخدام إصدار غير رسمي للواتس اب كالعديد من التطبيقات الموجودة على الكثير من منصات التحميل الغير مشهورة سواء كانت خاصة بأنظمة الأندرويد أو خاصة بنظام IOS التابع للايفون يعرضك بشكل مباشر إلى حظرك وعمل بلوك لحسابك ورقم هاتفك من الواتس اب بشكل كامل، ومن أشهر أمثلة تلك التطبيقات الغير رسمية ما يلي

  • تطبيق الواتس اب دلتا أو WhatsApp Delta.
  • برنامج الواتس اب جي بي أو WhatsApp GB.
  • تطبيق الواتس ب بلس أو WhatsApp Plus.

كما يوجد العديد والعديد من تلك البرامج المنتشرة على صفحات الإنترنت المختلفة بكل أسف.

سبب استخدام تطبيقات مزيفة للواتس اب

يلجأ بعض الأشخاص إلى تجربة نوعية تلك التطبيقات لأنها وبكل سهولة توفر الكثير من المميزات والخصائص الغير موجودة في تطبيق الواتس اب الرسمي، ولكنها تظل للأسف غير آمنة، فتلك التطبيقات هي نسخ مستنسخة من التطبيق الرئيسي، وبالتالي لها العديد من العواقب سنتعرف عليها في الفقرة القادمة.

عواقب استخدام تطبيقات مزيفة من الواتس اب

عند استخدام تلك التطبيقات المزيفة قد يعرضك بكل سهولة إلى اختراق حسابك، وبالتالي الإطلاع وبشكل كامل على جميع محادثاتك أو فقدها بصورة كاملة أو مجزئة، ومن هنا يأتي عدم الآمان وانتهاك خصوصيتك التي تتمتع بها في ظل استخدام الواتس اب، وبالتالي تسقط جميع قوانين الآمان التي سعت لها شركة واتس اب بكل جهد منذ يومها الأول في عالم المحادثات الإلكترونية.

ومن هذا المنطلق جاءت بعض القوانين والسياسات الجديدة التي تمنع من استخدام تلك التطبيقات، ثم البدء في تطبيقها بحذم على جميع عملاء ومستخدمي الواتس اب،وذلك حتى تضع نهاية لانتشار تلك التطبيقات.

سياسة جديدة للواتس اب

وضعت شركة واتس اب سياسة جديدة تحتم حظر جميع الحسابات بشكل كامل التي تستخدم تطبيقات تحمل اسم واتس اب غير أصلية أو معدلة تشبه تطبيقها الرسمي. ففي البداية ترسل إليك شركة الواتس اب تحذير بحظر حسابك بصورة مؤقتة، فإذا لم ترتدع وترجع إلى استخدام التطبيق الأصلي فسيتم حظر حسابك بصورة دائمة ونهائية.