طريقة حظر المكالمات من تطبيق الواتس اب لهاتفك الأندرويد
كيف تقوم بحظر مكالمات شخص ما على الواتس اب

هل تعرضت مؤخرًا للعديد من المكالمات المزعجة على الواتس اب من أشخاص بعينهم، هل تعلم أنه يمكنك بكل سهولة أن تقوم بحظر المكالمات الواردة إليك من خلالهم على تطبيق الواتس اب، فإذا كنت تريد معرفة طريقة حظر المكالمات من تطبيق الواتس اب لهاتفك الأندرويد فأرجو أن تتابعنا من خلال هذا المقال.

كيف تقوم بحظر مكالمات شخص ما على الواتس اب

تعتمد طريقة حظر المكالمات لشخص ما أو لعدة أشخاص عن طريق حظرهم نهائيًا من الوصول إليك عن طريق إرسال رسائل أو الإتصال من خلال إجراء مكالمات واتس اب، فليس من الممكن أن تقوم بمنع شخص ما من إجراء اتصال من الواتس اب بدون أن تقوم بحظر رسائله أيضًا، ولهذا فإن الخطوات التالية توضح كيفية حظر أي شخص على الواتس اب لمن يقوموا باستخدام هاتف أندرويد.

طريقة حظر المكالمات من تطبيق الواتس اب لهاتفك الأندرويد

  • أولًا عليك بفتح تطبيق الواتس اب بصورة طبيعية، وفتحه على الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • ثانيًا قم الآن بالضغط على أيقونة دردشات أو CHATS الموجودة أعلى يسار الصفحة أسفل كلمة WhatsApp.
  • ثالثًا عليك الآن باختيار الشخص الذي تريد أن تقوم بحظره نهائيًا فلا يمكنه من الإتصال بك عن طريق المكالمات أو الرسائل النصية، فإذا لم يكن اسم الشخص موجود على الصفحة الرئيسية للتطبيق فحينها تبدأ بالبحث عنه بعدما تقوم بالضغط  على رمز المحادثة الجديدة واختيار الاسم من قائمة الأسماء المسجلة على هاتفك الأندرويد.
  • رابعًا بعدما تختار الشخص قم بالضغط على اسمه الموجود أعلى يسار الصفحة.
  • خامسًا إنزل إلى الأسفل ومن ثم ستجد كلمة حظر أو Block، اضغط عليها.
  • سادسًا سيظهر لك رسالة تأكيد تحتوي على رسالة هل تريد بالفعل حظر هذا الشخص من الإتصال بك أو إرسال رسائل نصية إليك من خلال تطبيق الواتس اب أم لا.

حينما تعمل بلوك ماذا يحدث؟

فإذا قمت بالضغط على Block أو حظر فسيتم حظره نهائيًا وعلى الفور، وبالتالي لن تستقبل منه أي إشعارات أو إتصالات إلى أن تقوم مرة أخرى بفك هذا الحظر. أما إذا أردت أن تقوم بفك هذا الحظر فادخل مرة أخرى على اسمه وبمجرد الضغط على Unblock سيتم فك الحظر وبالتالي تصبح قادرًا على استقبال أي رسائل أو مكالمات منه على تطبيق الواتس اب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.