كورونا أوميكرون: خبير من جنوب إفريقيا يطمئن الجميع “لقاحات كورونا الحالية فعالة”

مع تزايد ردود الأفعال حول سلالة أوميكرون الجديدة القادمة من إفريقيا وانتشارها بسرعة في الكثير من الدول، مما جعل العالم يعيش في حالة ذعر و قلق مستمر حول هذا المتحور.

في نفس السياق صرح الخبير الصحّي الجنوب إفريقي سالم عبد الكريم، حول فعالية لقاحات فيروس كورونا الحالية في الوقاية من المتحور أوميكرون، قائلاً أن اللقاحات الحالية لفيروس كورونا تقي من الأعراض الشديدة للمتحور الجديد أوميكرون.

كورونا أوميكرون: خبير من جنوب إفريقيا يطمئن الجميع "لقاحات كورونا الحالية فعالة" 2

أكد سالم عبد الكريم أن لقاحات فيروس كورونا المتواجدة حاليا يرجح أن تكون فعّالة في الوقاية من الأعراض الشديدة لسلالة أوميكرون التي تم إكتشافها حديثا دون الحاجة إلى دخول المستشفى بسبب الإصابة بها.

وأضاف الخبير في مجال الأمراض المعدية، أنه من السابق لأوانه أن نعرف ما إذا كان سلالة أوميكرون قد تتسبب في ظهور أعراض أكثر حدة من السلالات التي ظهرت في السابق.

كورونا أوميكرون: خبير من جنوب إفريقيا يطمئن الجميع "لقاحات كورونا الحالية فعالة" 3

وأكد الخبير الصحي البارز في جنوب إفريقيا أن ذلك لا يعني أن هذه السلالة غير خطرة، ولكن قد تكون الأكثر سرعة من ناحية الإنتقال أو القدرة على إصابة الأشخاص المحصنين بالتلقيح أو بالنسبة للأشخاص المتعافين من عدوى سابقة.

من جهة أخرى أبدت الشركات المنتجة للأدوية واللقاحات اهتماما كبيرا بهذا المتحور الجديد لفيروس كورونا، وأعلنت بعض الشركات على غرار شركة موديرنا التي حددت موعدا لإعداد لقاح جديد خاص بسلالة أوميكرون وذلك تخوفا من عدم فعالية لقاحات كورونا المتوفرة حاليًا.

الجدير بالذكر أن السلالة الجديدة التي تم إكتشافها حديثا في جنوب أفريقيا، وقد تسببت في العديد من ردود الأفعال القوية من جميع أنحاء العالم، وساهمت في حظر السفر لدى الكثير من الدول لاسيما التي تم الإكتشاف فيها حالات الإصابة بهذه السلالة الجديدة خوفا من نقل العدوى إنتشارها بسرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.