موديرنا تحدد موعدا لإنتاج لقاح جديد ضد المتحور أوميكرون

مع إستمرار إنتشار فيروس كورونا عبر جميع أنحاء العالم الذي أصبح يعيش بيننا منذ سنة 2019 عندما ظهر لأول مرة في الصين، قبل ظهور عدة سلالات متحورة من هذا الوباء، وآخرها متحور “أوميكرون” الذي ظهر في دولة جنوب إفريقيا.

وفي إطار هذا السياق سنتحدث في هذه المقالة حول لقاح محتمل لهذا المتحور من شركة موديرنا الأمريكية وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

موديرنا تحدد موعدا لإنتاج لقاح جديد ضد المتحور أوميكرون 1

حيث نقلت الوكالة تصريح لـ “بول بيرتون” وهو مسؤول كبير يعمل بشركة موديرنا للأدوية في أمريكا، يفيد فيه أنه من المحتمل أن يتغلب المتحور أوميكرون على اللقاحات الحالية المضادة لفيروس كورونا.

وأضاف كبير المسؤولين في الشركة، أنه في هذه الوضعية من الممكن إعداد لقاح معدل لمكافحة هذه السلالة المتحورة مع دخول العام الجديد 2022.

موديرنا تحدد موعدا لإنتاج لقاح جديد ضد المتحور أوميكرون 2

ونقلت الوكالة أيضا عن “بول بيرتون” قوله، أنه يجب صنع لقاح مختلف وجديد تماما، وأن ذلك لن يكون متوفرا بالكميات اللازمة قبل حلول العام الجديد 2022.

ومن خلال تصريح لبرنامج “أندرو مار شو” الذي يتم بثه على هيئة الإذاعة البريطانية BBC قال “بيرتون” أنه يجب معرفة مدى قدرة اللقاحات الحالية على توفير الحماية اللازمة من هذا المتحور خلال الأسبوعين المقبلين.

وأكد “بيرتون” أن الشيء الجميل في اللقاحات التي تنتجها شركة موديرنا هو حمضها النووي، الذي يمكنه التحرك بسرعة كبيرة.

وتابع “بيرتون” المسؤول بشركة موديرنا للأدوية في الولايات الأمريكية المتحدة، أنه يجب أن تظل الحماية موجودة، وذلك اعتماداً على المدة الزمنية التي يتم فيها عملية تطعيم الأشخاص، مضيفاً أن أفضل نصيحة في هذا الوقت هو أخذ أحد لقاحات فيروس كورونا المتوفرة حاليًا.

وقامت شركة التكنولوجيا الحيوية بولاية ماساتشوستس بإستدعاء مئات الموظفين في وقت مبكر من يوم الخميس الماضي، على رغم أنه يوم عيد الشكر في أمريكا، بعد الأخبار المتداولة حول إنتشار سلالة أوميكرون القادمة من القارة الإفريقية.

يذكر أن سلالة أوميكرون ظهرت مؤخراً في جنوب إفريقيا و بعض الدول الأفريقية وأثارت الكثير من المخاوف في جميع بلدان العالم بسبب إنتشارها السريع في العديد من الدول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *