المنح الدراسية الكندية الممولة بالكامل 2022 – الدراسة مجانًا في كندا

يتم قبول المنح الدراسية الكندية 2022-2023 في جميع الجامعات الكندية الآن لمعالجة القبول في مختلف الدرجات العلمية وغير الدرجات ودورات التبادل.

إذا كنت تحلم بالدراسة في أمريكا الشمالية ولكن ليس لديك المبالغ المالية المطلوبة لتمويل تكاليف التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، فيجب عليك حينئذٍ التفكير في كندا للدراسات العليا في الكليات والجامعات الكندية الأعلى مرتبة.

يوجد في كندا 30 جامعة شقت طريقها إلى تصنيفات جامعة كيو إس العالمية. جودة التعليم التي تقدمها الجامعات الكندية هي نفسها الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن بسعر أقل. علاوة على ذلك، يوجد في كندا عدد لا يحصى من الجامعات التي تركز على البحث والتي ترحب بحرارة بالطلاب الأجانب. في هذه المقالة، نتحدث عن بعض من أفضل المنح الدراسية المتاحة في كندا جنبًا إلى جنب مع بعض المعلومات المباشرة حول متطلبات الدراسة وظروف العمل بدوام جزئي وتكلفة المعيشة في كندا.

نفقات المعيشة في كندا

إذا اخترت العيش في مدينة مركزية مثل تورنتو وفانكوفر، فستكون تكلفة المعيشة الخاصة بك أعلى بكثير مما هي عليه في بعض المدن الأخرى. بالطبع، يمكنك اختيار العيش في ضواحي المدن الكبرى لتوفير المال. في المتوسط​، سيحتاج الطالب في كندا حوالي 1000-2700 دولار كندي شهريًا. هذا مبلغ متوسط ​​يمكن أن يرتفع وينخفض ​​اعتمادًا على ما إذا كنت تعيش في مدينة كبيرة أو صغيرة على التوالي.

متطلبات إجادة IELTS واللغة الإنجليزية في الجامعات الكندية

لغات التدريس في كندا هي الإنجليزية والفرنسية. بعض المؤسسات هي أيضا ثنائية اللغة. سيتعين على الطلاب الذين يرغبون في الدراسة باللغة الإنجليزية والذين لا تتحدث الإنجليزية لغتهم الأولى تقديم دليل على كفاءتهم اللغوية من خلال الاختبارات الموحدة. IELTS هو الاختبار الأكثر قبولًا على نطاق واسع من بينهم جميعًا. نظرًا لحداثة الموقف الذي يمثله COVID 19، يقبل عدد من الجامعات اختبارات مثل Duolingo. ومع ذلك، يجب على الطلاب الاطلاع على شروط الالتحاق بالجامعات التي يختارونها.

العمل بدوام جزئي في كندا:

يُسمح للطلاب في كندا بالعمل 20 ساعة في الأسبوع خلال الفصل الدراسي وساعات غير محدودة خلال فترات الراحة والفصل الدراسي. يظل هذا المطلب كما هو مع الوظائف داخل الحرم الجامعي. يمكن للطلاب الذين لا يلتزمون بهذه اللائحة أن يفقدوا تأشيرات الطلاب الخاصة بهم ويمكن أيضًا ترحيلهم من كندا.

أفضل مؤسسات التعليم العالي في كندا:

يوجد في كندا عدد من مؤسسات التعليم العالي المتميزة. من يشغلون مناصب عليا هم جامعة تورنتو وجامعة كولومبيا البريطانية وجامعة ماكجيل وجامعة ماكماستر وجامعة مونتريال. يعتمد التصنيف أو الترتيب بشكل رئيسي على جودة العمل البحثي الذي يتم إنتاجه بواسطة هذه المؤسسات.

تعرف أيضًا علي
أفضل 10 جامعات لدراسة العلاقات الدولية في كندا

المنح الدراسية الكندية 2022

المنح الدراسية الكندية
المنح الدراسية الكندية

هناك فرق كبير بين الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين والمحليين في كندا. يمكن للطلاب الدوليين التقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية التي عادة ما تكون على أساس الجدارة. يتم تخصيص جزء كبير من المنح الدراسية أيضًا للطلاب ذوي الموارد المالية المحدودة. دعنا نلقي نظرة على بعضها:

  • منح جامعة مانيتوبا

تنفق جامعة مانيتوبا مبلغًا مذهلاً يبلغ 2 مليون كل عام على برامج المنح الدراسية لطلاب الدراسات العليا. هذه المنح محجوزة لطلاب الماجستير والدكتوراه. الطلاب الذين يتابعون برامج طبية وماجستير إدارة الأعمال غير مؤهلين للتقدم لهذه المنحة. يمكن لطلاب الماجستير الحصول على 14000 دولار كندي سنويًا ويمكنهم إعادة التقديم في العام المقبل (ستكون القيمة الإجمالية للمنحة 28000 دولار كندي إذا تمكن الطلاب من الحصول على المنحة لمدة عامين متتاليين). طلاب الدكتوراه مؤهلون للحصول على جوائز تصل إلى 18000 دولار كندي سنويًا. هذه الجوائز قابلة للتجديد لمدة تصل إلى أربع سنوات.

  • منح مؤسسة بيير إليوت ترودو الدراسية

تتوفر هذه المنح الدراسية في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية، وهي مخصصة لكل من الطلاب الوطنيين (بما في ذلك المقيمين الدائمين) والطلاب الدوليين. الجوائز مخصصة للطلاب الذين يسعون للحصول على درجة الدكتوراه. وتبلغ قيمتها 20000 دولار كندي في السنة. من إجمالي الصندوق، 25 ٪ محجوز للمتقدمين الدوليين. يحصل متلقو المنح الدراسية أيضًا على فرصة ليصبحوا أعضاء في مجتمع الباحث العلمي الذي يزودهم برؤى قيمة.

  • منح جامعة واترلو الدراسية

تقدم جامعة واترلو، من خلال برنامج المنح الدراسية المتميزة، منحًا دراسية لطلاب الماجستير الذين التحقوا ببرنامج الماجستير القائم على البحث. الطلاب من جميع المجالات الدراسية مؤهلون للتقديم. سيتم تقييم المرشحين بناءً على ملفاتهم الشخصية الكاملة.

تبلغ قيمة الجائزة 2500 دولار كندي لكل فصل دراسي. قابلة للتجديد لمدة تصل إلى خمسة فصول دراسية. سيتم اعتبار جميع الطلاب تلقائيًا في المنحة، وبالتالي، ليست هناك حاجة لتقديم طلب منفصل.

  • المنح الدراسية من جامعة كالجاري

المنح الدراسية للقبول في جامعة كالجاري على المستوى الجامعي مفتوحة أيضًا للطلاب الدوليين. سيتم الحكم على المتقدمين بناءً على سجلاتهم الأكاديمية وغير الأكاديمية السابقة. في السنة الأولى، سيحصل المستلم على منحة دراسية قدرها 15000 دولار كندي في شكل امتياز للرسوم الدراسية. سيتمكنون من الحصول على المنحة لمدة أربع سنوات بشرط أن يحافظوا على معدل تراكمي يزيد عن 2.6. تصل القيمة الإجمالية للمنحة الدراسية إلى 60000 دولار كندي لكل مستلم.

  • جوائز منحة فانير الكندية

هذه المنح الدراسية لطلاب الدكتوراه أو الطلاب الذين انضموا إلى برنامج الماجستير المشترك (برنامج الماجستير الذي يؤدي مباشرة إلى الدكتوراه). يجب أن تكون مجالات الموضوع هي العلوم الإنسانية أو العلوم الصحية أو العلوم الطبيعية أو الهندسة. هذه منحة سخية وتنافسية للغاية تمنح ما يصل إلى 50000 سنويًا لمدة أقصاها ثلاث سنوات. هناك 166 منحة متاحة. سيتم إحالة الطلاب من قبل جامعاتهم من أجل التقديم. لا يتم قبول الطلبات المباشرة من الطلاب.

  • منح جامعة يورك

تمنح منحة زعيم الغد العالمي بجامعة يورك 20000 دولار كندي سنويًا. المنحة قابلة للتجديد للسنوات اللاحقة من الدراسة. هناك جوائز دخول متاحة في الجامعة أيضًا والتي تمنح حوالي 35000 لمدة تصل إلى أربع سنوات من برنامج البكالوريوس.

كلتا هاتين الجائزتين قابلة للتجديد ولكن سيتعين على المستفيدين الحفاظ على مستوى معين من المعدل التراكمي لهم لمواصلة الحصول على المنحة الدراسية. يمكن للطلاب من جميع المجالات الدراسية التقديم.

  • منحة جامعة تورنتو ليستر ب

برنامج المنح الدراسية هذا مفتوح للطلاب الدوليين. يجب أن يتمتع هؤلاء الطلاب بحس المجتمع والقيادة والتميز. سيحصل 37 طالبًا على المنحة المفتوحة على المستوى الجامعي. تقدم المنحة إعفاءً كاملاً من الرسوم الدراسية، وإقامة مجانية، وتغطية الكتب المدرسية لمدة أربع سنوات كاملة من الدراسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.