أصغر مخترع يقوم بإختراع جهاز يقاوم مرض الشلل

أصغر مخترع يقوم بإختراع جهاز يقاوم مرض الشلل

نبذة عن الطفل :اسمه عبدالله عاصم وعمره 17 عاما ويدرس بمدينة أسيوط بالصف الثالث الثانوى بمدرسة دار حراء ولقد إستطاع الحصول على المركز الأول فى مسابقة (إنتل) الدوليه على مستوى الجمهورية.

وقد تم إختيار هذا الطفل للسفر إلى كاليفورنيا لكى يمثل مصر فى المؤتمر الدولى ولقد حصل هذا الطفل من قبل على براءة إختراع فى عدة مجالات وحصل أيضا على تكريم من وزير التربية والتعليم.

أصغر مخترع يقاوم الشلل الرباعى

لقد أوضح أنه تم منع الطفل من السفر خارج مصر بحجة أنه مطلوب فى قضية حرق سيارة ضابط شرطه بأسيوط وقد قام والده بمناشدة جميع وسائل الإعلام للتحقيق فى موضوع منعه من السفر .

معلومات عن الإختراع :

لقد إخترع عبدالله نظارة طبية يستطيع أن يرتديها المصابين بمرضى الشلل الرباعى التى بدورها تساعدة على تحقيق ما يريد أى بديلا عن الكلام عن طريق تحريك العين بعدها يظهر على شاشة جهاز الكمبيوتر الشئ الذى يريده .

ومن الجدير بالذكر أن الطفل عبدالله طلب حق اللجوء لأنة لا يريد العودة لمصر بعدما تم إتهامه فى مشاركتة فى إحتجاجات ضد الحكومة فى مصر .

وقد صرحت المحامية فريدة شحاتة وهى محامية بالمجلس وستقوم بتمثيل عاصم فى طلب اللجوء أن من المؤسف رؤية أطفال يملكون الكثير من الإمكانيات ليفعلو أشياء عظيمة لكن الحكومة تعيقهم وأن هذه المسابقة هى الأكبر ف العالم وتضم أكثر من 70 بلد.