أفضل طريقة لمعرفة إذا ما كان شخص ما لديه واتساب أو لا
أفضل طريقة لمعرفة امتلاك شخص ما لرقم هاتفك على الواتس اب

هل تريد أن تعرف من يمتلك رقم هاتفك على تطبيق الواتس اب، في هذا المقال سيقدم لك أفضل طريقة مضمونة ومجربة لمعرفة إذا كان شخص ما يمتلك رقم الهاتف الخاص بك على تطبيق الواتس اب حتى وإن لم تكن تمتلك رقم هاتفه، لذا نرجو أن تتابعونا.

الطريقة الصحيحة لمعرفة إذا امتلك شخص ما رقم هاتفك على تطبيق الواتس اب

يوجد أكثر من خاصية على الواتس اب التي قد تغيب على الكثير منا، وأحد تلك الخصائص خاصية الرسالة الجماعية، فتلك الخاصية تعمل على إرسال رسالة ما محددة من قبلك مسبقًا إلى جميع الأسماء المسجلة على هاتفك المحمول، وبالتالي سيصل إلى جميع جهات الإتصال التي تمتلك حساب على الواتس اب، ومن هنا فإنك على استعداد لاستقبال رسائل من أي شخص يمتلك رقم هاتفك، حتى وإن لم يكن هذا الرقم مسجلًا على هاتفك.

ومن أجل استخدام خاصية الرسالة الجماعية لهاتفك الأندرويد أو لهاتفك الايفون، حيث يتشابه تلك الخطوات في كلا النظامين فعليك اتباع الخطوات التالية

  • قم بفتح تطبيق الواتس اب الموجود على هاتفك.
  • ستجد أسفل الصفحة الرئيسية للتطبيق عدة أيقونات منها أيقونة الدردشات أو Chats إذا كان هاتفك ايفون أما إذا كنت تمتلك جهاز أندرويد فستجدها على أعلى يسار الصفحة الرئيسية، قم بالضغط عليها الآن.
  • سيظهر صقحة جديدة فور الضغط على الدردشات، سنجد أعلى يسار تلك الصفحة قوائم الرسائل الجماعية أو Broadcast Lists في حالة الايفون، أما في حالة الأندرويد ستجدها فور الضغط على الايقونة المشكلة على شكل ثلاث نقاط رأسية.
  • بعد الضغط عليها سيفتح القائمة الكاملة لرسائلك الجماعية، حينها قم بالضغط على ايقونة قائمة جديدة أو New List الموجودة أسفل الشاشة.
  • سيظهر لك الآن قائمة جديدة تحتوي على جميع جهات الاتصال الخاصة بك والتي يمتلك أصحابها تطبيق الواتس اب، اضغط الآن على زر Create أو إنشاء.
  • قم الآن بكتابة رسالة اختبارية وإرسالها إلى تلك القائمة التي تحتوي بالفعل على جميع جهات الاتصال.
  • بعد الانتظار فترة كافية لجعل جميع جهات الاتصال تقرأ تلك الرسالة، ابدأ الآن بالضغط على Info ثم تعرف على جميع الأشخاص الذين قرأوا رسالتك.
  • في النهاية سوف يندرج تحت عنوان Read by الأشخاص الذين لديهم رقم هاتفك بالفعل، ويندرج تحت عنوان Delivered to جميع الأشخاص الذين لم يمتلكوا رقم هاتفك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.