6 أعراض تحذرك من حدوث نوبة قلبية وشيكة

أصبح خطر حدوث النوبة القلبية أمراً مقلقا وكبيرا في جميع أنحاء العالم، خاصة بعد أن أصبحنا نسمع كثيرا عن وفيات مفاجئة ودون سابق إنذار، والتي لم تعد ترتبط بسن معين أو ظرف مرضي محدد.

وحسب موقع “تايمز أوف أينديا”، فأنه لا يوجد أي معيار لتحديد متى ستحدث النوبة قلبية بالضبط، ومع ذلك فإن بعض الأجزاء في الجسم يمكن أن تنبهك بحدوث نوبة قلبية وشيكة، وذلك الذي ذكر الموقع 6 أعراض وهي  كتالي:

1- الشعور بعدم الراحة وألم في الصدر

إذا شعرت بعدم الراحة وألم في الصدر، فإنه من المؤكد أن هذا الشعور الراحة هو أحد أكثر العلامات شيوعًا، وقد يعاني الشخص من ضغط في وسط الصدر وألم ، قد يستمر لأكثر لبعض دقائق.

2 – ألم في الذراع اليسرى

إذا لاحظت ألمًا في ذراعك اليسرى فهذا، قد يعني علامة مبكرة و تحذير من حدوث نوبة قلبية.

3 – آلام في الظهر

من العلامات التحذيرية لحدوث نوبة قلبية، حدوث الآلام في الظهر، وخاصة النساء الأكثر عرضة من الرجال من آلام الظهر التي قد تحدث قبل النوبة القلبية وحتى أثناء حدوثها.

4 – ألم في الفك

قد تعني علامة الألم في الفك خاصة في الجانب الأيسر من الوجه وهي واحدة مع العلامات الشائعة لحدوث النوبة قلبية، وذلك لأنك تعاني من ألم في الصدر معا بالإضافة إلى ضيق في التنفس وغثيان وتعرق، فعليك طلب المساعدة الطبية حالا.

5 – حدوث ألم في الرقبة

بسبب الجلطة الدموية التي تمنع تدفق الدم إلى عضلة القلب تحدث النوبة القلبية، وبينما يحدث ضيق وألم في الصدر يمكن مع مرور الوقت أن ينتشر هذا الألم إلى الرقبة، الذي قد يكون بسبب نوبة قلبية محتملة.

6- الشعور بألم شديد بالكتف

الشعور بألم شديد في كتفك قد يكون مؤشرًا على حدوث نوبة قلبية خاصة عندما ينتقل الألم من صدرك كنقطة انطلاق ثم الرقبة والفكك والكتفين.

مع العلم أن هناك علامات وأعراض مشابهة لهذه العلامات و ليس لها أي علاقة بالنوبة القلبية، لهذا يجب دائما إستشارة الطبيب قبل كل شيء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.