لن تصدق تأثير سبع حبات من الحبة السوداء يوميا| وتجربتي مع الحبة السوداء للمناعه
فوائد الحبة السوداء

الحبة السوداء من أفضل النباتات التي خلقها الله وجعل بها أسرار وعلاج لكثير من الأمراض ومازال العلم الحديث يكتشف العديد من الفوائد التي تؤكد إعجاز أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي ذكرها في أكثر من حديث حيث قال: “الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا من السام والسام هو الموت”.

سبع حبات من الحبة السوداء يوميا

وقد ورد في حديث الجرعة المناسبة من الحبه السوداء عن بعض من صحابة رسول الله فعن خالد بن سعد قال: خرجنا ومعنا غالب بن أبجر فمرض في الطريق، فقدمنا المدينة وهو مريض فعاده ابن أبي عتيق وقال لنا: “عليكم بهذه الحبة السوداء فخذوا منها خمسا أو سبعا فاسحقوها ثم اقطروها في أنفه بقطرات زيت في هذا الجانب وفي هذا الجانب” رواه البخاري وابن أبي ماجة.
ومن الملاحظ من الحديث أن الصحابي الجليل وهو ابن أبي عتيق قال أن الجرعة خمس أو سبع حبات ولا ينصح تناولها  بالملعقة أو نكثر منها فإن الإفراط منها ضار جدا ولا ينبغي الزيادة أبدا، ومفعولها يظهر من تناول حبات قليلة يوميا لا تتجاوز سبع حبات، أما إذا قال قائل نزيد من تناولها لأنها صغيرة جدا وهي مفيدة فنقول له حبوب الدواء تكون صغيرة ولا يجوز تناول أكثر من الجرعة المطلوبة التي تكون حبة أو اثنين على الأكثر.

تجربتي مع الحبة السوداء للمناعه

تحتوي الحبه السوداء على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم وعن تجربة أن الاستمرار على تناول سبع حبات من الحبة السوداء يوميا شعرت بتحسن ملحوظ في مناعة الجسم ومقاومة الجسم لنزلات البرد المتكررة وهذا ما ينصح به للجميع للمحافظة على الجسم وزيادة مناعته ومقاومة جميع الأمراض.

ومن الفوائد لتناول سبع حبات للحبة السوداء

  • زيادة النشاط والحيوية:
تساعد الحبه السوداء على زيادة الطاقة ورفع معدل الإنتاجية والقدرة على التركيز وصفاء الذهن والنشاط الدائم وذلك لتحسن عملية الهضم والتخلص من سموم الجسم والتخلص من معظم الأمراض التي ترهق الجسم وتثقله.
  • تجربتي مع زيت الحبة السوداء للشعر:
تساعد الحبه السوداء على زيادة نمو الشعر وزيادة لمعانه وقوته وذلك لأنها تساعد على وصول الغذاء إلى بصيلات الشعر، كذلك يساعد زيت حبة البركة على مضاعفة الفائدة لنمو الشعر والقضاء على قشرته وعلاج تساقط الشعر وتقصفه.
  • نقصان الوزن والتخلص من الدهون:
من الفوائد العجيبة لتناول سبع حبات يوميا للحبة السوداء هو التخلص من زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم وذلك لأنها تحسن عملية الأيض وتسهل عملية الهضم وتمنع تراكم الماء في الجسم وتنشط الخلايا وتساعد على زيادة معدل الحرق لمن يعاني من الدهون في الجسم.
  • مقاومة السرطان:
تساعد على مكافحة السرطان حيث أنها تحتوي على مضادات أكسدة تمنع وتقضي على الجذور الحرة المؤدية للخلايا السرطانية.
  • علاج أمراض الجهاز الهضمي:
تساعد تناول سبع حبات من حبة البركة على الريق من تسهيل عملية الهضم والقضاء على الإمساك وسهولة خروج الفضلات من الجسم، ومن المعروف أن الإمساك من أكثر الأمور المسببة لمشاكل صحية عديدة لذلك نظافة القولون له تأثير إيجابي على كل أجهزة الجسم لاسيما المخ والجلد والشعر وغيرها .
  • تجربتي مع زيت الحبة السوداء للبشرة:
يساعد تناولها يوميا على نعومة البشرة وصفاءها والقضاء على حب الشباب والتجاعيد الموجودة في الجلد، حيث أنها كما قلنا تجدد الخلايا وتنشطها.

فوائد أخرى لتناول سبع حبات من الحبة السوداء على الريق

علاج الصداع وألم الأسنان وإلتهاب المفاصل، وكذلك الديدان والفطريات من الجهاز الهضمي، والقضاء على الكحة والربو، وزيادة نعومة البشرة.
يمكنك قراءة

جرعة الحبة السوداء

كمية الحبة السوداء في اليوم

كما قلنا أنه لا ينبغي أبدا زيادة تناول الحبة السوداء وعدم تجاوز الكمية المسموح بها في تناولها وهي كما قلنا سبع حبات يوميا.

طريقة استعمال الحبة السوداء

طريقة أكل الحبه السوداء من الممكن تناول الحبة السوداء على الريق يوميا سبع حبات عن طريق المضغ في الفم أو نقوم بطحنها ووضعها على الأطعمة أو وضعها في كوب من الماء الساخن وتناولها مع إضافة القليل من العسل لزيادة الفائدة.

سبع حبات من حبة البركة للحمل

أثبتت الأبحاث العملية أن الإستمرار على تناول الحبة السوداء يساعد على حدوث الحمل وذلك لتنشيط المبايض وزيادة الخصوبة عند النساء كذلك زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال مما يساعد في حدوث الحمل، وقد ذكرت العديد من النساء أنها كانت تعاني من تأخر حدوث الحمل وأن تناول سبع حبات من حبة البركة تساعد على حدوث الحمل، ولكن يفضل الإستمرار وعدم الإفراط أو الزيادة عن الجرعة المناسبة كما ذكرنا.

الآثار الجانبية لتناول الحبة السوداء

هناك بعض الآثار الجانبية للإفراط في تناول الحبة السوداء ومنها زيادة الكوليستيرول فلا ينصح بتناولها إلا تحت إشراف الطبيب للمصابين بضغط الدم المنخفض وكذلك المرضعات والحوامل والأطفال ومن يعاني من مرض السكري وكذلك المقبل على أداء عملية جراحية.
ننصحك بقراءة

طريقة ترغيب الطفل في المذاكرة 

قم بمشاركة المقال لنشر الفائدة فالدال على الخير كفاعله

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.