شركة أوبل الألمانية تكشف عن سيارتها الجديدة Rocks-e

أعلنت الشركة الألمانية أوبل أنها تستعد لإطلاق سيارتها الجديدة Rocks-e الكهربائية مع حلول شهر يناير 2022 المقبل بسعر إبتدائي 7990 يورو.

وأوضحت الشركة أن سيارتها الجديدة Rocks-e صغير جدا وطولها 2.41 متر فقط وعرض 1.39 متر، وتحتوي علي مقعدين، و وزنها لا يتعدى 500 كجم.

البطارية و السرعة القصوى في سيارة Rocks-e

تحتوي سيارة Rocks-e على محرك كهربائي بقوة 5 كيلووات / 8 أحصنة، الذي يستطيع الوصول إلى السرعة القصوى 45 كلم / س في غضون 10 ثوان فقط، وهي مزودة ببطارية يصل مدى سيرها إلى مسافة الـ 75 كلم.

وتم تصنيف هذه السيارة في الواقع على أنها دراجة رباعية، وذلك بفضل سرعتها القصوى المتواضعة وهيكلها المنخفض، وهذا يعني إمكانية قيادتها بدون رخصة سياقة كاملة في الأسواق مع وجود لديهم الشرعية لقيادة الدراجات الرباعية.

شركة أوبل الألمانية تكشف عن سيارتها الجديدة Rocks-e 1

ويمكن للأشخاص البالغين السن 15 سنة في ألمانيا قيادة هذه السيارة، مع وجوب امتلاكهم لرخصة قيادة مركبة خفيفة وذلك حسب قانون المرور الألماني.

سوق السيارات الكهربائية الصغيرة

يذكر أن سوق السيارات الكهربائية الصغيرة، انتعش خلال السنوات القليلة الماضية وذلك لكثرة الطلب على هذا النوع من السيارات، بفضل اقتصادها الطاقة مقارنة بالسيارات العادية من جهة، وشكلها الصغير الذي يساعد في قيادتها أثناء السير في الأماكن المزدحمة من جهة أخرى.

كما شهدت كبرى الشركات العالمية لإنتاج السيارات الكهربائية الصغيرة منافسة كبيرة فيما بينها من ناحية السعر والجودة، فمعظم الشركات أعلنت البدء في إنتاجها تماشيا مع متطلبات السوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.