حل مشكلة انكتام الصوت في الآيفون وانخفاضه عند الاتصال

حل مشكلة انكتام الصوت في الآيفون وانخفاضه عند الاتصال
حل مشكلة أنكتام الصوت في الايفون وأنخفاضة عند الإتصال

عند استخدامك لجهاز الآيفون الخاص بك، قد تلاحظ اختفاء الصوت وتعليق الآيفون علي وضع السمعات، رغم أنك لا تضع الهاند فري، وذلك لعدة أسباب أهمها هو تناثر بضع قطرات من الماء ودخولها في منفذ الشحن، أو منفذ 3.5 مللي حسب إصدار جهازك، والسبب الأخر هو عطل في نظام التشغيل، أو وجود غبار في تلك المنافذ، الحل بسيط.

مشكلة الصوت في الآيفون

هذة المشكلة حدثت معي شخصيا، ولم ينجح أي حل من الحلول المقدمة علي شبكة الأنترنت، غير حل وحيد، كل ما عليك هو التوجه إلي أحد برامج الدردشة، مثل ماسنجر، أو وتساب أو فايبر وغيرها من برامج الدردشة ثم اختيار صديق مقرب، وقم بالاتصال عليه، ثم إغلاق المكالمة، وبعد ذالك ستلاحظ رجوع الصوت طبيعي وسيزال إشعار وضع السمعات.

وهناك بعض الحلول الأخرى التي قدمتها أبل عبر موقعها الرسمي، ولكن لم تنجح معي، لربما تنجح مع أحدكم وهي كالأتي.

  1. تنظيف منفذ السمعات جيدًا.
  2. التحقق من إعدادات الصوت.
  3. التحقق من مستوى الصوت علي الجهاز.

حل مشكلة انخفاض صوت الآيفون عند إجراء المكالمات

تحدث مشكلة انخفاض الصوت عند الاتصال، بسبب تفعيل زر تغير النغمات والتنبيهات بالأزرار، ولحل هذة المشكلة سنعيد ضبط إعدادات الصوت في اللآيفون من الصفر، حتي لا تتكرر تلك المشكلة مرة ثانية.

حل مشكلة انكتام الصوت في الآيفون وانخفاضه عند الاتصال 1

  1. اذهب إلي الإعدادات.
  2. اذهب إلي الأصوات.
  3. عند النغمات والتنبيهات.
  4. اسحب شريط الصوت للأخر، وقم بإلغاء تنشيط خيار تغيير بالأزرار كما بالصورة.

وبهذا سيظل مستوى صوت الرنين والتنبيهات ثابت، ولن يتغير بدون قصد، وعند إجراء إتصال ستلاحظ تحسن الصوت، في بعض الأحيان منفذ السمعات يكون ملئ بالغبار والأتربة، فيؤدي لكتم الصوت، لذلك يجب تنضيفه عند مركز صيانة معتمد، أو في المنزل بإستخدام فرشة الأسنان والقطن والكحول، ويفضل تنظيفه والهاتف مقفل.