كم باقي على رمضان 2022

كم باقي على رمضان 2022
كم باقي على رمضان 2022

شهر رمضان أو شهر الصيام هو الشهر التاسع في التاريخ الهجري وهو الشهر الذي يأتي بعد شهر شعبان. سنتعرف اليوم إجابة سؤال كم باقي على رمضان 2022.

تعريف شهر رمضان

كم باقي على رمضان 2022
رمضان 2022

رمضان هو الشهر الذي الذي يأتي ويتميز هذا الشهر عند المسلمين، وله مكانة عظيمة عن باقي شهور السنة الهجرية فهو شهر الصيام عن الطعام والشراب وهو من أركان الإسلام.

حيث يمتنع المسلمون في أيامه إلا من كان له عُذرٌ مُباح عن الطعام و‌الشراب كما أنه يوجد مجموعة من الأشياء المفسدة للصوم من طلوع الفجر إلى غروب الشمس.

فوائد الصوم في رمضان

  1. تنظيم الكوليسترول الضار
    يسعى الكثير من الناس إلى إنقاص الوزن من خلال الصيام، ولكن أثبتت دراسة حديثة أن الصيام يؤثر على مستويات الدهون، وبالتالي يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم. هذا يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من الأمراض.
  2. كبح الشهية
    الصوم في شهر رمضان يمثل نقطة إيجابية في حياة الصائم وصحة جهازه الهضمي، حيث أن اعتياد جسم الصائم على تناول كميات أقل من الطعام يعطي الجهاز الهضمي فرصة للراحة ويؤدي إلى انكماش تدريجي من حجم المعدة وتقليل الشهية ويمكن أن يكون لها نتائج جيده من غيره.
  3. التخلص من السموم طيلة الشهر​ 
    الصيام يفيد استهلاك الدهون الموجودة في الجسم ويطهر الجسم من السموم الضارة التي يمكن أن توجد في التراكمات الدهنية وهكذا الجسم يبدأ في التخلص من السموم الضارة بشكل طبيعي نتيجة التغيير في عمل الجهاز الهضمي طوال الشهر، مما يسمح للصائم بالاستمرار في اتباع نظام طعام صحي بعد رمضان.
  4. تعزيز الصحة النفسية وتحسين المزاج
    الصوم يعد وسيلة فعالة لإعادة شحن الدماغ وتعزيز نموه وتطور خلايا دماغية جديدة، وتقوية القدرة على الاستجابة للمعلومات من العالم المحيط، تظهر الدراسات أيضًا أن الصيام يجعل الدماغ أكثر ليونة في مواجهة الإجهاد والتكيف مع التغيير ويمكن أن يحسن المزاج والذاكرة والقدرة على التعلم.

كم باقي على رمضان 2022

سيبدأ شهر رمضان السبت 02 أبريل 2022 وسينتهي الاثنين 2 مايو 2022 بحسب الحسابات الفلكية، حيث تشير التوقعات أن يكون شهر رمضان كامل هذا العام 30 يوم.