فيسبوك يعلن عن مخطط عمله تحت إسمه الجديد “Meta”

فيسبوك يعلن عن مخطط عمله تحت  إسمه الجديد “Meta”

بداية من 1 ديسمبر المقبل سيتم إدراج شركة فيسبوك على أنها ميتافيرس (MVRS)، تنشط في منطقتين واحدة مخصصة للتطبيقات فيسبوك و إنستغرام و واتساب، والأخرى مخصصة لفريق عمل جديد داخل الشركة يسهر على تنفيذ مشروع “Reality Labs”.

وأعلنت شركة فيسبوك عن استثمار ما لا يقل عن 10 مليارات دولار في هذا المشروع الأخير، حتى يتمكن من تشكيل هذا النظام البيئي الطموح وبناء مستقبل يتمتع فيه الأشخاص بمزيد من الطرق للتواصل وخلق عالم افتراضي كامل من خلال منصة الـ “ميتافيرس”.

فيسبوك يعلن عن مخطط عمله تحت إسمه الجديد "Meta" 1

ويحاول فيسبوك الاستفادة من التقنيات الجديدة مثل الواقع الافتراضي و الواقع المعزز من خلال النظارات، لتسهيل المشاركة في ألعاب الفيديو أو أنظمة التحكم في المنازل أو الاجتماعات أو البيئات الخاصة بالتمارين البدنية أو الفصول الدراسية أو التجارة الإلكترونية أو الحفلات الموسيقية وغيرها.

يمكن لعامة الناس أن يتواصلوا اجتماعيا في عوالم افتراضية بدلا من منصات التواصل الاجتماعي التقليدية.

يذكر أن  فيسبوك و عدد من تطبيقاته قد تعرضوا سابقا لخلل تقني تسبب في انقطاعهم عن العمل دام لعدة ساعات في جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى خسارة مالية كبيرة للشركة قدرت بملايين الدولارات حسب تقارير إعلامية موثوقة، قبل أن تعلن الإدارة سيطرتها عن العطب الذي أصاب تطبيقات فيس بوك وواتساب وماسنجر وانستغرام أيضًا.