اكلات صحية للرجيم سهلة وسريعة التحضير ولذيذة الطعم

إن الكثيرين لديهم الاعتقاد الخاطئ بأن الحاجة لخفض الوزن يحتاج الابتعاد عن الأكل والامتناع عنه بشكل تام و جعل الجسم يشعر بالجوع لفترة طويلة واللجوء لأكلات غير مشبعة، و لكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق أي أنه بإمكانك أن تقوم بعمل رجيم وفي نفس الوقت تناول جميع الاطعمة الصحية الخاصة به، التي ستجعلك تشعر بالشبع وبها قيم غذائية ممتازة، ونحن عبر ما قالنا هذا سنقوم بتقديم اكلات صحية للرجيم والتي ستجعلك تشعر بالشبع بشكل كبير.

اكلات صحية للرجيم

إن الأطعمة التي بها نسب مرتفعة من البروتينات والألياف تعمل بشكل كبير على ترك الشعور بالشبع للإنسان، ولكن الأطعمة الغير صحية لا تترك هذا النوع من الإحساس، ولذلك عليك أن تختار الأكلات الصحية التي بها قيم غذائية ممتازة، وتكون مشبعة بنفس الوقت والتي سنقدمها إليكم وهي كالآتي:

اكلات صحية للرجيم
اكلات صحية للرجيم

الشوفان

إن الشوفان هو خيار مثالي للرجيم، وذلك لأن السعرات الحرارية المتواجدة به غير مرتفعة، كما أنه مصدر للألياف التي تذوب بشكل سريع، وهي ترك داخل الشخص شعور بالشبع ويؤخر إفرازات المعدة.

البطاطس

إنها من الأكلات التي تناسب الرجيم لأن بها الكثير من المياه ونسب متوازنة من البروتينات، كما أن بها فيتامينات كثيرة ومعادن، ومنها البوتاسيوم وفيتامين سي، ولكن لابد من تناولها مسلوقة أو حتى مشوية لأنها تعطي شعوراً بالشبع.

الزبادي اليوناني

إن له قوام سميك عن الزبادي الطبيعي، كما أن به بروتينات عالية، وبالنسبة للكربوهيدرات تكون أقل من الزبادي الطبيعي، وتستطيع أن تتناولها في وجبة العشاء، أو حتى الإفطار أو تناولها بين الوجبات وجبة خفيفة.

البيض

إن البيض من الأكلات التي يعشقها الكثيرين فهو وجبة شهية ومصدر ممتاز للبروتينات، وهي عناصر غذائية متعددة ومتنوعة ومضادات للأكسدة، كما أن الدراسات قد أثبتت بأن تناول البيض خلال وجبة الإفطار يجعل الشخص يشعر بالشبع لمدة طويلة، ويكون ذو سعرات حرارية بسيطة يمكنك تناوله بأكثر من شكل، مقلي داخل زيت الزيتون، أو مسلوق أو بعمله عجة بطريقة تناسب الرجيم.

الكينوا

الكينوا تعد من الحبوب تستهلك بشكل كبير خلال الرجيم، لأن بها الكثير من البروتينات الكاملة و بها ألياف ممتازة تجعل الشخص يشعر بالشبع وسعراتها الحرارية قليلة جداً، كما أنها تعطي الجسم الأحماض الأمينية التي يحتاج إليها بشكل أساسي.

الأسماك

بالطبع إن السمك غني بالبروتينات وبه أوميجا 3 الحمض الدهني، وهي من الدهون الرئيسية التي لابد من الحصول عليها من خلال الطعام، وهناك الكثير من الدراسات التي أثبتت بأن السمك من الأشياء التي تجعل الشخص يشعر بالشبع في فترات طويلة تكون أكثر من البروتينات التي تتواجد باللحم البقري والدجاج، وبالطبع لابد من طهي السمك بطرق صحية بشويه واستخدام زيت الزيتون ومعه الطرق مخصصة.

الفشار

إن الفشار ينتمي لفصيلة الحبوب الكاملة، وهو من الوجبات الخفيفة به نسب مرتفعة من  الألياف، وهو بديل آمن وصحي للشيبسي أو رقائق البطاطس وغيرهم من المقرمشات، ولابد من عملها بشكل صحي، هو مشبع للغاية، لأنه يحتوي على ألياف كثيرة، ويمكن إعداده بدون زيت، أو باستخدام زيت زيتون قليل جدا.

الفواكه

إن الفاكهة بها ألياف كثيرة تعمل على إبطاء عملية الهضم، كما أنها تساعد بشكل كبير في شعور الشخص بالشبع لأطول فترة ممكنة، وهي صحية للغاية وبها الكثير من الفيتامينات وهي مضاد للأكسدة طبيعي، أما بالنسبة لأكثر ثمرتين يشعرون بالشبع فهم البرتقال والتفاح، وعند تناولها يجب أن تبتعد عن العصير الخاص بها، لأنها يفقد الألياف عند إعداد العصير مما يجعل الشخص لا يشعر بالشبع.

وبهذا تحدثنا عن اكلات صحية للرجيم وطرق إعداد كل طريقة منهم، وكيف يتم تناول هذه الأكلات، والتنوع ما بين الفاكهة والخضروات والحبوب الغذائية التي تساعد على سير الرجيم بشكل صحي ومشبع للأفراد القائمين به، فلم نترك شيء إلا وتحدثنا به عبر مقالنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.