ابتكار Terragraph من فيسبوك لنشر الإنترنت تعرفوا عليه 2021

ابتكار Terragraph من فيسبوك لنشر الإنترنت تعرفوا عليه 2021
ابتكار Terragraph من فيسبوك

لقد تم الإعلان عن ابتكار Terragraph من فيسبوك، وجاء هذا ضمن إعلان شركة التواصل الاجتماعي الأمريكية الشهيرة، عن 3 ابتكارات جديدة، من شأنها أن تقلل تكلفة الإنترنت، وستساعد على انتشاره عالميا، وستسمح بسهولة إيصاله لمزيد من المستخدمين، ويتم ذلك باستخدام كل من الأرض، والجو، والبحر لنقل الإنترنت، ومن المتوقع أن تحدث تلك الابتكارات، نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا والإنترنت; وقد جاء ابتكار تريجراف الجديد، كأبرز هذه الابتكارات الثلاثة من فيسبوك. والآن، ومن خلال سطور هذه المقالة، التي نقدمها لكم عبر موقع مصر فايف الإلكتروني، سنطلعكم على كافة التفاصيل والمعلومات حول ابتكار تريجراف الجديد.

ابتكار Terragraph من فيسبوك تعرف عليه

تريجراف من فيسبوك
تريجراف من فيسبوك

نجد أن الابتكار الجديد، هو جهاز لتوصيل سرعة مماثلة لسرعة الألياف للمباني لاسلكيًّا، ويأتي جهاز تريجراف الجديد بسعر بسيط، مقارنة بسعر الأساليب المستخدمة حاليا. وتعتمد التقنية الجديدة في عملها، على أجهزة إرسال مثبتة على الطرق والأسطح، لإنشاء شبكة يمكنها توزيع الاتصال عالي السرعة. ويتميز Terragraph، أنه يوصل الإنترنت، بسرعة تفوق سرعة توصيل الألياف المدفونة تحت الأرض، وذلك لأن تريجراف يعتمد على نقاط تواجد الألياف الحالية، ويزيد السعة لاسلكيا، مستغلا العقد المثبتة على تركيبات الطرق. وقد أوضحت شركة فيسبوك الأمريكية، أن قطعة الألياف الواحدة، تستطيع خدمة ما يصل إلى 1000 منزل، ولذلك فإن 24 قطعة من الألياف، ستتمكن من خدمة كافة المنازل والأنشطة التجارية، التي يمر بها كل مغذ لخطوط الكهرباء.

خطة نشر تريجراف من فيسبوك

لقد تم التأكيد على أن ابتكار Terragraph من فيسبوك، سيكون مرخص استخدامه مجانا، من قبل الجهات المصنعة لللمعدات الأصلية، وقد أعلنت شركة فيس بوك الأمريكية في وقت سابق، أن هناك خمسة شركاء، تقع عليهم مسئولية توفير معدات الأجهزة، التي تدعم Terragraph. وحتى وقتنا هذا، قام شركاء جهات تصنيع المعدات الأصلية، بشحن ما يفوق ال30000 وحدة تريجراف، إلى ما يفوق المائة من موفري الخدمة، ومتخصصي دمج الأنظمة بمختلف بلدان العالم، ولذلك من المتوقع أن ينتشر تريجراف، ويتم الاعتماد عليه بشكل كلي قريبا.

ابتكار Terragraph من فيسبوك
ابتكار Terragraph من فيسبوك