كيف تعرف أن الواي فاي مخترق «أسهل طريقة »
كيف تعرف أن الواي فاي مخترق 

كيف تعرف أن الواي فاي مخترق  أمر يبحث عنه الكثيرين من الأشخاص. ويعتبر اختراق الواي فاي من أكثر المشكلات التي تمتلك شبكة انترنت في منزلها أو محل عملها. وإذا كنت من الأشخاص التي تعمل على تفعيل الواي فاي من خلال كلمة مرور ضعيفة فمن السهل القيام بحيل بسيطة لاختراق الباسورد الخاص بالواي فاي. ومن خلال تلك المقالة سوف نستعرض لك أبرز الطرق التي تساعدك على معرفة إذا كان جهاز الواي فاي الخاص بك مخترق أم لا. علاوة على رصد الطرق التي يمكنك بها تجنب حدوث هذا الأمر.

كيف تعرف أن الواي فاي مخترق

أكد خبراء التكنولوجيا والتقنية على وجود بعض الطرق التي تسهم في معرفة إذا كان الواي فاي تم اختراقه أم لا. ومن أبرز تلك الطرق متابعة الاستهلاك الشخصي للأفراد الموجودة في المنزل. وإذا لاحظ صاحب الواي فاي استخدام مفرك للميجا بايتس الخاصة بالإنترنت فمن المؤكد أن ذلك الجهاز تم اختراقه.

كيف تعرف أن الواي فاي مخترق 
كيف تعرف أن الواي فاي مخترق

ازاي اعرف مين فاتح واي فاي من عندي

وفي هذا الصدد فإن الكثير من خبراء التقنية والتكنولوجيا أكدوا سهولة معرفة إذا كان الواي فاي تم اختراقه أم لا. ومن أبرز تلك الطرق التي تسهم في معرفة هذا الأمر. هو القيام بتسجيل الخروج أو إغلاق الواي فاي الخاص بالمكان الموجود فيه. ومن بعد ذلك من المفترض أن تقوم بمتابعة الواي الخاص بك والمصابيح الموجودة به، إذا لاحظت إنارة وإغلاق النور الخاص بالواي فاي بسرعة متتالية فمن المؤكد أن هناك بعض الأشخاص اخترقت الراوتر الخاص بك.

 سرقة واي فاي من الجيران

كما يمكن للأشخاص القريبة من جهاز الواي فاي اختراق الجهاز بسرعة وسهولة من خلال بعض البرامج التي تعمل على فك رموز الرقم السري الخاص بالواي فاي. كما أن الجيران هم أكثر الناس سرقة لأجهزة الإنترنت.

كيفية فصل الواي فاي عن المتصلين

وجدير بالذكر أنه يمكن الاتصال بخدمة العملاء من أجل تغيير الرقم السري الخاص بالتسجيل على جهاز الواي فاي. ومن بعد ذلك يخرج جميع المتصلين من على الراوتر الخاص بك. ولكي تضمن عدم اختراقهم مرة أهرى لكلمة السر. من المفترض أن تقوم بتحديد كلمة سر قوية ويصعب استعمالها. وهي يجب أن تكون عبارة عن حرور صغيرة وكبيرة، هذا بالإضافة إلى الأرقام والرموز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.