لو موبايلك ضائع إليك أسهل طريقة لمعرفة مكان الهاتف المحمول المغلق

لو موبايلك ضائع إليك أسهل طريقة لمعرفة مكان الهاتف المحمول المغلق
معرفة مكان الهاتف المحمول المغلق

معرفة مكان الهاتف المحمول المغلق هو أمر يحتاج إليه بعض الأشخاص التي تتعرض لسرقة هاتفها المحمول، وهناك الكثير من الحيّل التي تساعد على معرفة مكان الهاتف المحمول. حتى وإن كان على وضع الإغلاق التام. ومن خلال تلك المقالة سوف نستعرض أبرز الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على مكان هاتفك المحمول المسروق منك.

معرفة مكان الهاتف المحمول المغلق

سرقة الهواتف المحمولة أصبحت آفة تهدد الكثير من المجتمعات، فهناك العديد من جرائم سرقة الهواتف المحمولة. ويرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة مما يجعلها مطمع للكثير من اللصوص. وفي حال تعرضت إلى سرقة الهاتف المحمول الخاص بك فيمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تساعد على تحديد مكانه بالتحديد. ومن خلال الخطوات التالية إليكم أبرز تلك الطرق:

معرفة مكان الهاتف المحمول المغلق
معرفة مكان الهاتف المحمول المغلق
  • في البداية من المفترض أن تقوم بالدخول على حساب android.com/find الخاص بك على الهاتف المحمول.
  • ومن بعد ذلك تأتي الخطوة الثانية، وهي عبارة عن تسجيل الدخول على الحساب الخاص بك على جوجل.
  • وفي هذا الصدد يجب الإشارة إلى هاتفك المحمول سوف يتناول الإشارة منك أو ما يعرف بالإشعار.
  • أما الخطوة التالية فعبارة عن إرسال معلومات الخريطة على الهاتف المحمول.
  • وعند التحكم في الهاتف المحمول عليك أن تختار ما ترغب في تنفيذه عند  الحاجة إلى ذلك. ثم بعد ذلك الضغط على  تفعيل القفل ومحو البيانات الخاصة بك.

كيف تعرف مكان الهاتف وهو مغلق

جدير بالذكر أن هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكن اتباعها لمعرفة مكان الهاتف المحمول الخاص بك من على بُعد. حتى وإن كان مغلق تمامًا. ومن بين الطرق التي تسهم في ذلك تسجيل الدخول على جوجل والبحث عن Find My Device.

تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة

كما أن الأجهزة الأمنية في الكثير من الدول قادرة على الوصول إلى الهواتف المحمولة المسروقة عن طريق التحكم في رقم الشريحة. فهي قادرة على اختراق الجهاز من على بعد من خلال رقم الشريحة المرفقة داخل الهاتف المحمول. ولذلك ففي كثير من الأحيان ينصح البعض باللجوء إلى الشرطة للحصول على الهاتف المحمول المسروق.