أجدد طريقة مشاهدة ستوري الفيسبوك بدون علم صاحبها

أجدد طريقة مشاهدة ستوري الفيسبوك بدون علم صاحبها
أجدد طريقة مشاهدة ستوري الفيسبوك بدون علم صاحبها

مشاهدة ستوري الفيسبوك دون علم صاحبها، من الأمور التي يبحث عنها رواد موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، حيث من الطبيعي أنه عندما تشاهد ستوري الفيسبوك لشخص ما، يعرف هذا الشخص أنه تمت مشاهدة الستوري الخاص به من قبل هذا المستخدم.  وهو الأمر الذي قد يسبب الإحراج للبعض، خاصة المرتبطين الذين قاموا بالانفصال مؤخرًا، ويريد كلا منهما معرفة ما يكتبه الآخر على صفحته.
ومن هنا فإن طريقة مشاهدة ستوري الفيسبوك دون علم صاحبها باتت مطلب أساسي من العديد من المستخدمين.

خلال المقال التالي سوف نوضح كيفية مشاهدة ستوري الفيس بدون علم صاحبها، وأيضا يمكن من خلال ذلك أن تعرف على حالة او قصة اي شخص على فيس بوك، كل ذلك وأنت مخفي عنه، وبالتالي لا يعرف من شاهد قصته، وهو الهدف الأخير لهذا المقال.

وفي الواقع يمكن مشاهدة ستوري الفيسبوك دون علم صاحبها بطريقتين مختلفتين.

مشاهدة ستوري الفيسبوك بدون علم صاحبها – الطريقة الاولي

كما ذكرنا في السطور السابقة، فمن المعروف أن قصص الفيسبوك أو ستوري الفيس بوك، بمجرد مشاهدتها يظهر إشعار لدى صاحب الستوري، بأن هناك مستخدم للفيسبوك شاهدها، وقد يرغب هذا المستخدم كما ذكرنا لسبب أو لآخر، ألا يعرف صاحب القصة او ستوري الفيسبوك انه شاهدها.
والطريقة الأولى التي نذكرها خلال السطور القليلة المقبلة، تبدو مناسبة بشكل أكبر لأصحاب هواتف اندرويد وهواتف ابل التي تعمل بنظام IOS .
وتعتمد الطريقة الأولى، على تحميل تطبيق معين من متجر جوجل بلاي، وهو تطبيق يحمل اسم “Save Story for Facebook Downloader‏”.
وهذا التطبيق، مجاني مُتاح للتنزيل من متجر جوجل بلاي، وعلى كل الأحوال، يمكن لهذا التطبيق أن يساعدك في مشاهدة ستوري الفيس بدون علم صاحبها.
علاوة على ذلك، فهذا التطبيق يتميز بالعديد من المميزات المختلفة، والتي منها على سبيل المثال، لا الحصر، تحميل قصة الفيس بوك وحفظها على الهاتف المحمول الخاص بك، وكذلك حظر إعلانات الفيس بوك.

وعلى كل الأحوال يمكن تحميل هذا التطبيق لمن يستعمل اندرويد 5.

شرح التطبيق: ولمن لا يعلم التطبيق، فهذا التطبيق بسيط ولا يحتاج الي شرح كثير، كل ما عليك فقط أن تقوم باتباع الخطوات التالية:

• الخطوة الأولى: قم بتحميل التطبيق ثم تثبيته على الهاتف المحمول الخاص بك.
• الخطوة الثانية: قم بفتح التطبيق، ثم الخطوة الأخرى أنه يجب أن تقوم بتسجيل الدخول بحساب الفيس بوك الخاص بك.
• الخطوة الثالثة: قم بالنقر على أيقونة الدائرة.
• الخطوة الرابعة: في تلك المرحلة سوف تكون الآن قادرًا على مشاهدة ستوري الفيس بدون أن يعلم صاحب الحساب، بل يمكنك أيضًا حفظ الحالة أو ستوري الفيس على الهاتف المحمول.

الطريقة الثانية لمشاهدة ستوري الفيسبوك بدون علم صاحبها

الطريقة الثانية لا تحتاج إلى تطبيقات خاصة، ولكنها فقط تعتمد علي إيقاف الانترنت ومشاهدة كامل القصص من وضع الأوف لاين، ففي تلك الحالة، ترى ستوري الفيسبوك دون أن يسجل الفيسبوك نفسه، مشاهدتك، لأنك ببساطة لم تتصل بالأنترنت.  ولكن على كل الأحوال، يجب أن تعرف أن تلك الطريقة قد لا تعمل بنسبة 100% دائما حيث انها قد لا تعمل مع جميع القصص.

وفيما يلي شرح للطريقة الثانية لمشاهدة ستوري الفيسبوك بدون علم صاحبها.

• الخطوة الأولى: اذهب إلى تطبيق الفيسبوك الخاص بك علي الهاتف المحمول الخاص بك، سواء كان اندرويد او IOS، ثم أذهب إلى قصص الفيسبوك، ثم انتظر حتى يتم تحميلها بالكامل.
• الخطوة الثانية: قم بتفعيل وضع الطيران أو قم بإيقاف الانترنت على الهاتف المحمول الخاص بك.
• الخطوة الثالثة: اترك تطبيق فيسبوك مفتوح اثناء عملية فصل الانترنت.
• الخطوة الرابعة: في تلك المرحلة وبعد فصل الانترنت، فيمكنك الآن أن تقوم بتصفح القصص ولن يعرف صاحبها انك شاهدتها؛ لأنك ببساطة لم تسجل دخولك الى الانترنت من الأساس.
• الخطوة الخامسة: قم بغلق التطبيق قبل تشغيل الانترنت، مع ضرورة التأكد أنه لا يعمل في الخلفية.
• الخطوة السادسة والأخيرة: يجب تشغيل الانترنت مرة أخري، بعد التأكد من مسح آثار كل خطواتك السابقة.

كيف اسوي ملصق واتس آب الخطوات بالتفصيل «الجديد عندنا»

مشاهدة ستوري الفيس لغير الاصدقاء

لا يمكن لشخص غير صديق على الفيسبوك مشاهدة ستوري الفيسبوك الخاص بك، إلا إذا كانت الإعدادات الخاصة بك متاحة للجمهور أو للأصدقاء المعينين بشكل محدد. لكن إذا كنت تريد مشاركة ستوري الفيسبوك الخاص بك مع الجميع، فيمكنك تغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بك من “أصدقاء فقط” إلى “عام”، وهذا سيسمح لأي شخص بمشاهدة ستوري الفيسبوك الخاص بك.

ولكن إذا كنت ترغب في مشاركة ستوري الفيسبوك الخاص بك مع مجموعة محددة من الأشخاص، فيمكنك تعيين الخصوصية إلى “أصدقاء محددين” ومن ثم تحديد الأصدقاء الذين تريد مشاركة ستوري الفيسبوك الخاص بك معهم.