الإسكان تعلن عن شروط التقديم لحجز وحدات الاسكان الاجتماعي بمساحة 90 متر

الإسكان تعلن عن شروط  التقديم لحجز وحدات الاسكان الاجتماعي  بمساحة 90 متر

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن قيام الوزارة بفتح باب استكمال المستندات المقدمة لحجز وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي والذي يهدف إلى تنفيذ مليون وحدة للمواطنين من محدودي الدخل.

634174942

وأكد وزير الاسكان أنه من المقرر أن يتم فتح باب استكمال مستندات الحجز للوحدات السكانية وذلك في ثلاث مدن جديدة هي العاشر من رمضان – -محافظة الشرقية والسادات – محافظة المنوفية واسيوط الجديدة – محافظة اسيوط وذلك من بداية يونيو القادم على ان يكون المستفيدين هم من تقدموا بطلبات الحجز بعد ثورة يناير ويكونوا تقدموا بطلبات الحجز باليد وبالبريد وسوف يستكمل مستندات الحجز لباقي المدن تباعا.
وعن مواصفات وحدات الاسكان التي تنفذها الوزارة حاليا مساحات تتكون من غرفتين وصالة وثلاث غرف وصالة وذلك بالإيجار والتمليك اما الوحدات المطروحة ثلاث غرف وصالة وبمساحة تصل الى 90 متر وبنظام التمليك .

وعن شروط الحجز وضح المهندس صلاح حسن رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الاسكان الاجتماعي الا يقل سن المتقدم للحجز عن 21 سنة ولا يزيد عن 45 سنة وذلك في تاريخ تقديم الطلب السابق بعد ثورة 25 يناير كذلك يمتنع على المتقدم الدفع نقدا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل  العقاري على ان يكون من محدودي الدخل  ولا يزيد دخله السنوي طبقا لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001.

وكشف رئيس الجهاز التنفيذي أن المستندات المطلوبة هي المستندات الدالة على التقم في فترات الاعلان السابقة بعد ثورة 25 يناير وصورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته على أن تكون سارية  وشهادة التأمين الاجتماعي وشهادة معتمدة من جهة العمل بها جميع البيانات الأساسية واجمالي الدخل الشهري.

أما عن الشروط العامة التي يجب أن تتوفر في المتقدمين :-
– أن يكون قد سبق له التقدم بطلب للحصول على وحدة سكنية بعد ثورة 25 يناير سواء باليد أو بالبريد في فترات الاعلان السابقة.
– لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة / الأولاد القصر) قد تقدم بحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات.
– عدم امتلاك الزوج أو الزوجة أو الأولاد أي وحدة سكنية ولا يكون سبق لهم الحصول على وحدة سكنية أو قرض تعاوني أو قطعة أرض.
– أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو المرتبط بها من جهة العمل أو الإقامة أو من العاملين بها.
– في حالة عدم صحة البيانات التي تقدم بها المتقدم يحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء تخصيص الوحدة واستردادها دون انذار أو حكم قضائي .
ويتم التقديم كما يلي:-
– يقوم المتقدم بسداد مقدم الحجز وقدره 5000 جنيه بالإضافة إلى 100 جنيه مصاريف استعلام لا ترد ويتم سداده في أي مكتب بريد في محافظة من محافظات الجمهورية وذلك على الحساب الجاري رقم 70822 لحساب بنك التعمير والاسكان والمفتوح لدي مكتب بريد الزمالك وملء النموذج المرفق والذي ستقوم الوزارة بإعلانه في الصحف بخط واضح  ويتم ارساله مع المستندات المطلوبة بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان بالمحافظة المطلوب الحجز بها ويتم ارفاق صورة من ايصال السداد.
– وفي حالة التخصيص للمتقدم سيتم اخطاره بدفع 15 في المائة من ثمن الوحدة وبقسط شهري 480 جنيه وبزيادة سنوية 7 في المائة ولمدة 15 عام.