آخر صيحات “أبل” ميزة خارقة يحتويها اصدار آيفون 13 الجديد 2021
مميزات آيفون 13 الجديد 2021

وفق آخر تسريبات عن شركة “أبل”، أنها تعتزم اطلاق “ميزة خارقة” في هاتف آيفون 13، من شأنها أن تغير مفهوم الاتصالات في العالم, سيتطلب تفعيلها وجود شراكة بين شركة غلوبال ستار ومشغلي شبكات الهاتف. حيث من المتوقع أن تتضمن مواصفات iPhone 13 على تقنية الاتصال الصوتي عبر الأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض، والتي تشتهر اختصاراً بأسم (LEO) لإعطاء الفرصة للمستخدمين بإجراء مكالمات وإرسال الرسائل في مناطق ليس بها تغطية شبكات الجيل الرابع والخامس “5g”، وفقاً لما صرح به محلل أبل الشهير والموثوق، مينغ تشي كو.

ميزة الاتصال الجديدة في هاتف آيفون 13 الجديد 2021

آيفون 13

وفي ملاحظة للمستثمرين أوضح تشي كو أن مواصفات آيفون 13 ستحتوي على تقنيات تكنولوجية قادرة على الاتصال بالأقمار الصناعية LEO. وإذا تم تمكينه باستخدام مميزات البرنامج ذات الصلة، فقد يسمح ذلك لمستخدمي هاتف ايفون 13 إجراء المكالمات وإرسال الرسائل دون الحاجة إلى الاتصال الخلوي.

كما يُقال إن الهاتف الجديد يتميز بشريحة كوالكوم إكس 60 الأساسية المخصصة، والتي تدعم ميزة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية. كما يبدو أن شركات الهواتف المحمولة الذكية الأخرى تنتظر حتى عام 2022 لاعتماد شرائح النطاق الأساسي X65 اللازمة لتنفيذ وظائف الاتصالات من خلال الأقمار الصناعية.

وتعد شركة ستارلينك التي تتبع SpaceX، ممول لاتصال الإنترنت “LEO”، ويُقال إن مزود خدمات الاتصال عبر الأقمار الصناعية LEO الذي “من المتوقع أن يتعاون مع “Apple” شركة غلوبال ستار. ومن المعلوم أن كوالكوم تعمل مع شركة غلوبال ستار لدعم خاصية النطاق n53 في رقائق النطاق الأساسي X65، وذلك وفقاً لما نشره موقع “MacRumors”، واطلع عليه “مصر فايف”. وأوضح تش كو أيضاً أن “أبسط سيناريو” لتوفير اتصال LEO للمستخدمين أن يتعامل مشغلين شبكات الهاتف مع غلوبال ستار.

وعليه يمكنهم استخدام خدمة الاتصال عبر الأقمار الصناعية الخاصة بـ غلوبال ستار على آيفون 13 الجديد، مباشرةً عن طريق مشغل الشبكة خاصتهم دون الحاجة إلى عقود أو مدفوعات أخري إضافية. وأضاف أيضاً أن تقنية الاتصالات بالأقمار الصناعية “LEO” هي تقنية يمكنك مقارنتها بتقنية الجيل الخامس mmWave 5G من حيث التأثير على صناعة الشبكات وأن شركة أبل قد تستفيد من التقنيتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.