موعد البدأ في حجز شقق بمشروع مليون وحدة سكنية فى مصر 2014

موعد البدأ في حجز شقق بمشروع مليون وحدة سكنية فى مصر 2014
مشروع مليون وحدة سكنية في مصر 2014

وزارة الاسكان المصرية قد أعلنت مسبقا وعقب ثورة 25 يناير 2011 عن مشروع مليون وحدة سكنية فى مصر لمساعدة محدودي الدخل في أجاد شقق سكنية لهم في المدن الجديدة في مصر وبمواصفات مناسبة لهم, وأشترطت الوزارة بعض الشروط الواجب توافرها في المتقدم لتلك المشروع السكني الكبير والحصول على وحدة سكنية به وجاءت الشروط كالتالى:

شقق سكنية
مشروع مليون وحدة سكنية في مصر 2014

شروط الحصول على وحده سكنية بمشروع مليون وحدة سكنية

  • الا يقل سن المتقدم للحصول على الوحدة السكنية بالمشروع السكني عن 21 عاما وقت التقديم عقب الثورة, والا يزيد السن ايضا عن 45 عاما.
  • ان يجبر المتقدم على الدفع من خلال نظام السداد المتعارف عليه في هذا لمشروع هو بنظام التمويل العقارى، ولا يجوز للمتقدم الدفع النقدي.
  • ان يصنف المتقدم من محدودي الدخل وذلك طبقا لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001  وطبقا ايضا للتعديلات التى أجريت على تلك القانون وايضا اللوائح التنفيذية لة.

الاوراق المطلوبة للحصول على شقق محدودي الدخل

وطالبت الوزارة ايضا تقديم بعض المستندات التى يجب ان يتقدم بها المتقدم للحصول على شقق محدودى الدخل بالمشروع وجاءت المستندات كالاتى :

  1. أحضار مايفيد بالتقدم للشقق السكنية الخاصة بمحدودى الدخل التى تم تقديمها بعد ثورة 25 يناير 2014.
  2. صورة من بطاقة الرقم القومي بلكمبيوتر للزوجين مع أشترط ان تكون البطاقة سارية.
  3. شهادة من التأمينات الاجتماعية.
  4. مستند رسمي من جهة العمل بها بيانات المرتب الذي يقاضاه المتقدم وذلك بالنسبة للعاملين بجهات حكومية, اما العاملين بالمهن الحرة فيجب أحضار شهادة من محاسب قانوني بها صافي الربح السنوى او صافي الربح الشهري للمتقدم, اما أصحاب المشاريع الصغيرة فيجب أحضار صورة من السجل التجاري وصورة ايضا من البطاقة الضريبية.
  5. على المتقدم ان يأتى بشهادات رسمية ومثبتة توضح حالتة الاجتماعة وتوضح ايضا عدد افراد الاسرة مثل قسيمة الزواج او الطلاق او الوفاة وشهادة ميلاد ألابناء.
  6. إيصال مرافق حديث مدون به محل السكن الحالي للمتقدمين للحصول على وحدات سكنية لمحدودي الدخل.

موعد الحجز في مشروع مليون وحدة سكنية 2014

تتلقي منذ غدا السبت الموافق 17 مايو 2014 وزاة الاسكان المصرية استكمال مستندات المطلوبة للمتقدمين على ان يتم فتح باب  استكمال المستندات المطلوبة في الحجز للوحدات السكنية من أول شهر يونيو القادم وحتى نهاية الشهر نفسة وذلك في ثلاث مدن جديدة من محافظات جمهورية مصر العربيه وهم

  •  مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.
  • مدينة أسيوط الجديدة بمحافظة أسيوط.
  • وأخيرا مدينة السادات بمحافظة المنوفية.

على أن يتم فتح باب استكمال المستندات المطلوبة في باقي محافظات الجمهورية بعد ذلك.

يذكر أن الوحدات السكنية التى تقدمها وزارة الاسكان في مشروع المليون وحدة سكنية عبارة عن وحدة سكنية بمساحات مناسبة ويتكون بعضها من غرفتين وصالة والبعض الاخر من ثلاثة غرف وصالة وهناك وحدات بنظام الايجار وهناك ايضا وحدات بنظام التمليك .

مواصفات الوحدات السكنية بمشروع المليون وحدة سكنية

وبخصوص الوحدات السكنية في الثلاث مدن الجديدة التى سوف يتم فتح باب استكمال الاوراق المطلوبة بها شهر يونيو القادم فمساحتها تصل الى 90 متر مربع للوحدة وتحتوى على ثلاثة غرف وصالة وبنظام التمليك فقط وليس الايجار وهى تعتبر مناسبة جدا لمحدودي الدخل وبالنسبة للتسهيلات التى تقدمها وزارة الاسكان المصرية.

أخر اخبار مشروع مليون وحدة سكنية

تابعونا اول بأول وسوف نضع لكم اول بأول المدن التى سوف يتم الاعلان عن موعد البدأ في حجز الوحدات السكنية بها مثلما عرضنا لكم اليوم موعد التقديم في ثلاثة مدن جديدة في مصر بمحافظات أسيوط والمنوفية والشرقية.