مرسيدس تطلق GLS المجمعة محليًا في مصر

في يوم الجمعة كشفت شركة مرسيدس بنز ايجيبت عن كافة المعلومات التي تخص سيارتها الثانية المجمعة محليًا في جمهورية مصر العربية، ومن المعروف عن هذه سيارة GLS الجديدة أنها ذات سبع مقاعد كما أن فئة السيارة ضمن فئة السيارات الرياضية الفاخرة، وتم تقسيم السبع مقاعد على ثلاثة صفوف في السيارة مما يعني أن نسبة طول السيارة أكبر من النسبة الطبيعية للسيارات.

وأهم المواصفات التي تمتاز بها سيارة مرسيدس الجديدة والتي تم تصنيفها من فئة GLS 580 4MATİC هي كالآتي:

مرسيدس تطلق GLS المجمعة محليًا في مصر 1
GLS
  • تمتلك السيارة الجديدة سعة حوالي 4000 سي سي كما أن المحرك الخاص بالسيارة بـ 8 سلندرات.
  • علاوة على أنها تعتمد على عزم دوران 700 نيوتن وبالنسبة إلى قوتها فهي حوالي 489 حصان.
  • تم إضافة العديد من الأنظمة التي تساعد على مضاعفة قوة السيارة مثل نظام EQ Boost وهذا النظام من المعروف عنه أنه يمتلك قوة 48 فولت مما يعني أنه يضيف للسيارة قوة كبيرة قدرها حوالي 22 حصان وعزم دوران 250 نيوتن.
  • تصل سرعة السيارة القصوي إلى 250 كيلو متر لكل ساعة كما أن السيارة بحسب التجارب فإنها تتمكن من الوصول من 0 إلى 100 كيلو متر في غضون خمس ثواني وتحديدًا 5.3 ثواني فقط.
  • تمتلك السيارة صندوق تروس أوتوماتيكي G-TRONIC9 وهذا الصندوق به حوالي 9 سرعات ويقوم بنقل هذه السرعات للنظام مما يساعد على زيادة قوة السيارة للدفع الكلي للعجلات.
  • ولكي يتم نقل الحركة بشكل متساوي تم إضافة ناقل حركة أوتوماتيكي الذي يعمل على توفير خاصية الدفع الكلي للعجلات.
  • أما من أجل المحافظة على ثبات وارتفاع السيارة مهما اختلفت حمولتها تم إضافة نظام تعليق هوائي Adaptive Damping System.

ولا تتميز السيارة فقط بالأنظمة التي تمتلكها بل وأيضًا تصميمها فإنها ذات تصميم أنيق وراقي، حيث صممت بأسطح جلدية وشاشة عرض وواجهة مستخدم من نوع MBOX الذي يقوم بالتحكم في الإيماءات، بالنسبة إلى سعر السيارة الجديدة فقد كشفت الشركة أن سعر السيارة سيكون حوالي 2 ميلون و605 ألف جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.