طريقة صبغ الشعر بالمنزل خطوة بخطوة في البيت كالمحترفين وبنتائج مضمونة جربي الآن

طريقة صبغ الشعر بالمنزل خطوة بخطوة يكون صبغ الشعر من ضمن الأمور التي تقبل عليها جميع السيدات كل فترة من الوقت للتخلص من الملل وكسر الروتين عموما، فإن التغيير الذي يحدث في الشكل بعد صبغ الشعر يجعل السيدة جذابة أكثر وذات منظر جميل، ولكن أول الأمور التي تفكر بها السيدات عند الرغبة في صبغ الشعر هو كيفية اختيار اللون المناسب على البشرة، حيث تتواجد العديد من الألوان ويكون منها ما تستطيع السيدة القيام بها بالمنزل.

طريقة صبغ الشعر بالمنزل خطوة بخطوة

صبغ الشعر

الخطوة الأولى، وهي تجهيز الشعر حتى يكون مستعد لاستقبال الصبغة ويستفيد بها بشكل صحيح وفعال، ويكون ذلك عن طريق تنظيف الشعر جيداً قبل وضع الصبغة ويكون قبلها بمدة يومين لترك الشعر المدة الكافية يحتفظ بالزيوت الطبيعية التي تخرج من خلال الفروة، فإن تلك الزيوت تساهم بشكل كبير في بقاء الصبغة على الشعر لوقت أطول ويكون لها دور في تثبيت اللون، وأما إذا كانت السيدة تعاني من جفاف الشعر يمكن استخدام حمام كريم قبل إجراء الصبغة بأسبوع، فهي تساهم في جعل ترطيب الشعر وتحميه من الجفاف بعد إجراء الصبغة.

الخطوة الثانية، والتي تكون الاهتمام باختيار اللون الذي يتناسب مع المرأة، حيث يكون من الأفضل أن يكون اللون الذي يتم اختياره لصبغ الشعر أفتح بدرجتين من لون الشعر أو أغمق منه بمقدار درجة أو درجتين، فإن ذلك يجعله مناسب مع الشكل ولون البشرة.

الخطوة الثالثة، وهي تمشيط الشعر من خلال استعمال مشط أسنانه واسعة أو فرشاة تكون واسعة فذلك يساعد كثيراً في تفريق الخصل من بعضها، والقيام بعد ذلك بتقسيم الشعر لأربع أجزاء ثم تطبيق طبقة من الفازلين في مناطق منابت الشعر والرقبة والأذن، فهذه الخطوة تساعد في حماية تلك المناطق من التأثر بالصبغة.

الخطوة الرابعة، يتم تجهيز جميع الأدوات والمعدات التي سوف تحتاجها السيدة عند القيام بالصبغة، وتلك الأدوات تتمثل في فوطة قطنية توضع فوق الأكتاف لعدم اتساخ الملابس، قفازين لحماية اليد من التأثر بالصبغة، الاهتمام بقراءة الإرشادات والنصائح التي توجد على عبوة الصبغة.

الخطوة الخامسة، سوف يتم البدء في إجراء الصبغة عند فتح العبوة سوف تجدي أنبوبتين الأولى وهي لون الصبغة، والثانية تكون المسؤولة عن التفتيح، توضع العبوتين في وعاء أو إناء زجاجي ثم تمزج الأنبوبتين بشكل جيد، بعد ذلك توضع الصبغة على الشعر من الجذور للأطراف، فمن الأفضل أن يتم إجراء بالصبغة بتلك الخطوات، حيث أن الجذور تكون بحاجة للون قوي من اللون التي تحتاج له الأطراف، وبعدما تنتهي السيدة من توزيع الصبغة على كامل الشعر يتم تدليكه من خلال أطراف الأصابع، حتى يكون لون متخلخل في فروة الشعر بشكل كامل ويغطي بعد ذلك بالبونيه الخاص بالاستحمام أو باستخدام كيس بلاستيك.

الخطوة السادسة، وهي ترك الشعر للمدة التي تكون مدونة على العبوة، ثم غسله بشكل جيد من خلال استخدام الماء الفاتر لكى تزال الصبغة من الشعر ويظل اللون نهائي، وبعد مرور ساعة يحصل الشعر مرة أخرى ولكن بالشامبو والبلسم، لأن هذه الخطوة تساعد في تثبيت اللون جيداً ولا تنسي ترطيب شعرك بعد الصبغة ثم تجفيفه جيداً.

تعليمات مهمة قبل صبغ الشعر بالمنزل

  • في البداية يكون من الأفضل أن يتم استخدام المواد الطبيعية التي لا تضر فروة الشعر، حيث تتواجد في الأسواق مجموعة من الصبغات التي قد تدمر الشعر وتفقده الحيوية والنعومة.
  • لكى تستطيع السيدة معرفة اللون التي تحتاج إلى تطبيقه يمكن القيام بأجراء تجربة بسيطة، وذلك عن طريق وضع اللون على طرف الشعر حيث تجهيز وعاء زجاجي يكون عميق ثم إضافة ملعقة من الصبغة وخلطها جيداً، مع ملعقة بروكسيد معالج والتقليب، ثم يوضع هذا الخليط على أطراف الشعر والاهتمام بلفه بشكل جيد من خلال استعمال الألمنيوم أو ورقة قصدير حتى يتم تثبيت الأطراف جيداً.
  • يتم ترك الصبغة على الشعر طبقاً إلى المدة التي تم ذكرها على العبوة ثم غسل تلك المنطقة بشكل جيد وتجفيفها، وتعريض الجزء في مكان مشمس حتى تستطيعين رؤية اللون الحقيقي الذي ينتج من الصبغة، فإن تلك التجربة سوف تساعد كثيراً في معرفة اللون الذي يتناسب معك.
  • من ضمن الأمور المهمة أيضاً التي ينبغي على السيدة الاهتمام بها قبل إجراء صبغة الشعر، هي قراءة تعليمات العبوة لأن تلك التعليمات تحتوي على الخطوات التي يجب القيام بها والنصائح المهمة التي ينتج عنها نجاح الصبغة.

انتهينا من الحديث عن طريقة صبغ الشعر بالمنزل خطوة بخطوة حيث قدمنا إليكم الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها الحصول على لون جميل ومميز يجعلك بمظهر جذاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.